سياسة محلية

قرقاش يؤكد حرص بلاده على مساندة السودان في الملفات ذات الاولوية خلال الفترة الإنتقالية

 

أكد رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع دولة الإمارات العربية المتحدة بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم الثلاثاء بمكتبه بمجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية أنور قرقاش ، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس .

وأوضح قرقاش ، في تصريحات صحفية أن العلاقات التاريخية التي تجمع بلاده بالسودان علاقات ضاربة في الجذور ويدعمها وجود “100” ألف سوداني مقيم في دولة الإمارات، مبينا. أن الجالية السودانية جالية إيجابية ومنتجة، وقال إن بلاده تولي إهتماماً متعاظماً لدعم السودان في المرحلة الإنتقالية ، مشيرا إلى التقدير الكبير الذي لمسه من المسؤولين السودانيين للدور الإماراتي في دعم السودان في كافة المجالات.

وأوضح قرقاش أنه لمس طبيعة التحديات التي تواجه السودان في هذه المرحلة، مبيناً أنه على قناعة بأن السودان سيعبر هذه المرحلة بكل صلابة وقوة وأضاف ” السودان مقبل على مرحلة واعدة” ، وإن بلاده تتطلع لبناء شراكات في كافة القطاعات مع السودان، وأبان أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في المنطقة وأهمية عودة السودان ليلعب دوره العربي الفاعل .

وأوضح د.انور قرقاش أن زيارته للبلاد تأتي في إطار التعرف على حقيقة الأوضاع على الأرض وفي إطار تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين ،مؤكداً حرص بلاده على مساندة السودان في كثير من الملفات ذات الأولوية في المرحلة الإنتقالية لاسيما في المجال الإقتصادي والإستثماري ، مشيرا الي التجربة السودانية الفريدة في الشراكة بين المكون العسكري والمكون المدني للعبور بهذه المرحلة بنجاح.
وأضاف قرقاش ،كلنا ثقة بأن السودان سيعبر المرحلة الانتقالية بأمان ويتجاوز التحديات التي تواجهه، مبيناً أن ذلك سيتم بإرادة السودانيين ودعم الأشقاء ومساندة المجتمع الدولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق