أخبار محلية

الدعم السريع ينفي مشاركته في حرب ليبيا

 

نفى الناطق الرسمي لقوات الدعم السريع العميد ركن جمال جمعة ادم مشاركة افراد من الدعم السريع في حرب ليبيا الي جانب قائد الجيش الليبي خليفة حفتر في وقت اشاد فيه بمشاركتهم ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

وأبان جمال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقره بالخرطوم بأن شخص سوداني يدعي محمد بخيت عجب الدور برتبة لواء كان يقاتل ضمن القوات الليبية وأشار جمعة ان المدعو عجب الدور تمت محاكمته ميدانيا وفصله من الدعم السريع بتاريخ 22/5/2018 والتي قضت بالطرد والسجن لمدة عام وحرمانه من مستحقاته مفندا ادعاءات مندوب ليييا لدي الجامعة العربية مشددا علي ان الدعم السريع ليس لديه اي نشاط في ليبيا واتهمه بالكذب والهجوم المنظم ضد الدعم السريع.

وأكد الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع ان الدعم السريع يعمل بتناغم تام مع كل الأجهزة الأمنية وهي تعمل على حماية الحدود و تنشط في مكافحة التهريب والهجرة الغير شرعية والجريمة العابرة وحراسة الحدود في وقت اكد جمعة ان استقرار دول الجوار يعني استقرار البلاد.

واضاف جمعة ان مجموعات لم يسمها تقود حملة شعواء لتشويه صورة الدعم السريع بالداخل ونوه بان قوات الدعم السريع ستمضي في مهامها دون الالتفات الي ما يتداول في الوسائط.

وقال ان قوات الدعم السريع تتعرض لهجوم من اتجاهين اهمه استهداف من الداخل واكد ان قوات الدعم السريع قوات قوميه تعمل بجانب القوات المسلحة ولا علاقة لها باي حزب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق