أخبار محلية

وزير الطاقة : استقرار الاوضاع بمناطق إنتاج النفط

 

كشف وزير الطاقة والتعدين المهندس عادل علي إبراهيم استقرار الأوضاع بحقول إنتاج النفط عقب استرداد القوات المسلحة لحقلي “حديدة وسفيان” بغرب الفولة وبليلة من أفراد ما يسمى بهيئة العمليات وذلك عقب التفاوض مع القوات المسلحة.

وأوضح وزير الطاقة في تصريح لـ(سونا) ملابسات الأحداث باقتحام القوة المسلحة من هيئة العمليات المنطقة الخاصة بحقول حديدة وسفيان مشيرا إلى أن القوة احتلت منطقة تجميع النفط الخام في المجمع منتصف نهار أمس وعقب ساعتين من دخولهم اجبرت المهندسين علي قطع التيار الكهربائي واخلاء المهندسين والموظفين من المنطقة مؤكدا وجود تنسيق عال بين المتمردين الآخرين في الأبيض والخرطوم .

وأضاف بأن القوات المسلحة الموجودة بالمنطقة تصرفت بعقلانية وبحكمة واحتوت الموقف ودخلت في تفاوض معهم حتى الساعات الأولى من صباح اليوم وتم اجلاؤهم من المنطقة وتسليمهم الى الخرطوم .

وأضاف أن الأحداث وقعت فقط في منطقتي حديدة وسفيان وأن منطقتي هجليج وبليلة لم تتأثرا بالأحداث وأن إنتاج النفط لم يتأثر كثيرا لوجود تحوطات واحتياطات للطورئ دائما .

وأبان أن إنتاج المنطقة التي تم احتلالها يبلغ 7 آلاف برميل توقف الانتاج لساعات معدودة من الساعة الثانية ظهرا إلى ما بعد الواحدة صباح اليوم ولم تتأثر المنطقة الأخرى التي تنتج17 الف برميل .

وأشار إلى عودة التيار الكهربائي واستمرار الانتاج بصورة طبيعية مضيفا بعدم وجود خسائر في الأرواح أو حدوث أذى في أوساط العاملين من المهندسين والموظفين، مشيدا بالقوات المسلحة لحكمتها، لافتا الى استمرار عملها بالسيطرة على حقول النفط وتسلم الأسلحة بمناطق إنتاج النفط .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق