أخبار محلية

وزير التربية والتعليم : ولاية الجزيرة مؤهلة لقيادة نهضة التعليم بالبلاد

 

أكد بروفيسور محمد الأمين التوم وزير التربية والتعليم الإتحادي أن ولاية الجزيرة مؤهلة لقيادة نهضة وتطوير التعليم بالبلاد، مشيداً بمهارة وحنكة والي ولاية الجزيرة الذي إستطاع أن يضع الجزيرة في الطريق الصحيح بتعاونه مع جميع مكونات المجتمع والإلتفاف حول هموم وقضايا الوطن والمواطن.

ودعا التوم لدى زيارته صباح اليوم لشركة الجزيرة للطباعة والنشر بمدني جميع الولايات لإتباع نموذج الجزيرة في الإهتمام بالتعليم، وأعرب عن إشادته بشركة الجزيرة للطباعة والنشر، وتعهد بتذليل كافة العقبات التي تعترض المطبعة للإضطلاع بدورها في طباعة الكتاب المدرسي لكل السودان.

من جانبه أكد اللواء الركن أحمد حنان أحمد صبير والي ولاية الجزيرة المكلف إهتمام حكومته بالتعليم بإعتباره أولوية من أولويات الحكومة الإنتقالية، وجدد إلتزامه المضي قدماً في توفير الإجلاس وطباعة الكتاب المدرسي.

وذلك بصيانة مايكنات المطبعة وإستيراد مايكنات جديدة وصيانة وتأهيل المدارس تعزيزاً للشعارات التي طرحتها ثورة ديسمبر المجيدة بمجانية التعليم، معلناً أن حكومته لا تألو جهداً في خدمة إنسان الولاية والإستعداد لإنفاذ كافة موجهات ومنشورات وزارة التربية والتعليم وكل مؤتمر أو ملتقى يهدف لنهضة التعليم وتطويرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق