أخبار محلية

حمدوك يؤكد استعداد السودان لتطوير التعاون مع الكوميسا

 

أكد رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك استعداد السودان لتطوير التعاون مع منظمة الكوميسا لتنمية السودان والدول الأعضاء بالمنظمة والقارة الأفريقية .

جاء ذلك لدى لقائه اليوم، بمكتبه بمجلس الوزراء وفد الكوميسا برئاسة السيدة شيلسى كابويبا أمين عام الكوميسا وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة الأستاذ مدني عباس مدني .

وأكد رئيس مجلس الوزراء دعم السودان للاتفاقية الثلاثية للتجارة، مجدداً التزام الحكومة بتذليل العقبات لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية .

وأوضحت السيدة شيلسى كابويبا أمين عام الكوميسا في تصريح صحفي أن زيارتها للسودان تأتي على رأس وفد رفيع المستوى يضم كل مؤسسات الكوميسا للتباحث مع المؤسسات المعنية في السودان بهدف الاستفادة من برامج الكوميسا لتعظيم الفائدة، مبينة أن الإصلاح الاقتصادي الذي يأتي في سلم أولويات حكومة الفترة الانتقالية يتماشي مع أهداف الكوميسا .

وأشارت إلى أن اللقاء بحث أولويات التعاون بين السودان والكوميسا والمتمثلة في الزراعة، وتسهيل التجارة، وتطوير النقل وتحديث الممرات ونقاط العبور بين السودان والدول الأخرى، مضيفة أن اللقاء تطرق إلى أهمية تنمية وتطوير الموانئ لعبور وانسياب التجارة من السودان للدول الأخرى .

واكدت السيدة شيلسى كابويبا استعداد الكوميسا بكافة مؤسساتها للعمل مع السودان وإيجاد تمويل من بنك التنمية والتجارة الخاص بالكوميسا لتنفيذ مشاريع البنى التحتية وتنمية وتطوير المرأة وبناء القدرات .

وقالت كابويبا “نحن واثقون بأن السودان سيلعب دوراً أساسياً في الكوميسا وهنالك مجالات واسعة للتعاون بين السودان والكوميسا” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى