أخبار محلية

القوات المشتركة السودانية الليبية تستعيد 107 مهاجراً

 

تمكنت القوات المشتركة السودانية الليبية بالولاية الشمالية من استعادة 107 من المهاجرين غير الشرعيين في صحراء الولاية الحدودية .

وأكد العقيد الركن انور عبد الله نقودي قائد القوات المشتركة السودانية الليبية بالشمالية في تصريح لسونا ان المهاجرين غير الشرعيين الذين تم استعادتهم وجدوا في حالة صعبة يرثي عليها من خلال عمليات التمشيط التي تقوم بها القوات المشتركة السودانية الليبية في صحراء الولاية الحدودية .

وأشار الى انه تم ايواءهم وتقديم الخدمات الطبية والغذائية حتى تحسنت حالتهم الصحية ومن ثم ترحيلهم الى دنقلا وتسليمهم الى شرطة الجوازات بالولاية وحذر العقيد انور عبد الله نقودي المواطنين من خطورة الهجرة غير الشرعية وعصابات الاتجار بالبشر وان يكونوا اكثر حرصا على ارواحهم وعدم محاولة القيام بالهجرة غير المشروعة .

وقال ان القوات المشتركة السودانية الليبية ستظل العين الساهرة من اجل حماية حدود الولاية والوطن ومكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية .

من جانبه اكد رئيس شعبة الاستخبارات بالقوات المشتركة السودانية الليبية بالولاية الشمالية المقدم ملاذ حسن محمد سرور يقظة وقدرة القوات المشتركة السودانية الليبية على السيطرة على كافة اشكال الجرائم العابرة على حدود الولاية مع دول الجوار .

وأشارت الى ان هذه القوات ستظل كل يوم تسجل انجازا جديدا وهي تعمل بكل قوة وعزيمة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وأضافت ان الفترة الماضية شهدت استعادة اعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين من عصابات الاتجار بالبشر وتم تقديم المساعدات الإنسانية لهم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق