مال و أعمال

مدني عباس يؤكد أهمية المعارض لتطوير العلاقات الإقتصادية

 

اكد الأستاذ مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة اهمية المعارض لمساهمتها في تطوير العلاقات الاقتصادية، من حيث تبادل المنافع بين تلك الدول .

وأشار الوزير لدى مخاطبته افتتاح الدورة 37 لمعرض الخرطوم الدولي بأرض المعارض ببري إلى التاريخ العظيم لمعرض الخرطوم الدولي وأن يكون منصة للتواصل مع دول العالم والاستفادة من هذا الكيان المهم بتعريف الفرص الاستثمارية بالسودان.

وتعهد الوزير أن تبدأ الاستعدادات للدورة 38 للمعرض منذ الآن من خلال خطط مدروسة وممنهجة وفق استراتيجية الحكومة الانتقالية التي يشارك فيها كل العالم وتعكس توجه الدولة التنموي بالاعتماد على سلسلة القيمة للمنتجات الوطنية والتصنيع التحويلي لموارد البلاد المتعددة.

وطالب مدني بتطوير العلاقات الاستثمارية و تبادل المنافع مع جميع الدول للاستفادة من الموارد المتعددة للسودان وليستفيد منها المواطن والمنطقة المحيطة حول السودان، لافتا إلى امتلاك البلاد مساحات كبيرة جدا تسمح أن تكون مناطق حرة مع العديد من الدول، كاشفا عن رغبة عدد من الدول المجاورة التواصل مع السودان اقتصاديا.

وأشار مدني إلى التحديات التي تواجه الحكومة الانتقالية المتمثلة في شبكات اقتصاد الظل للنظام البائد التي تحاول أن تحول دون أن تتحقق فرحة الشعب السوداني بالانتقال التنموي والاقتصادي الذي يتناسب مع ما تزخر به البلاد من موارد متعددة، داعيا إلى تكاتف الجهود لتفكيك السيطرة على شبكات النظام البائد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق