مال و أعمال

الإعلان عن إنشاء غرفة التجارة والصناعة السودانية الكندية

 

تم في أوتاوا امس الإعلان عن إنشاء غرفة التجارة والصناعة السُودانية – الكندية وذلك بمبادرة من بعض المُهتمين بترقية التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين وبحضور السفير طارق أبو صالح.

وتسعى الغرفة لتعزيز وتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية السودانية الكندية من خلال توفير المعلومات للشركات الكندية والسودانية وربط هذه الشركات بما يدفع لزيادة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات الأمر الذي يخدم المصالح المشتركة ويعمل على تعميق الصلات التي تربط البلدين.

ومن مهام هذه الغرفة أيضاً جعل كندا التي تُعتبر قُوّة اقتصادية كبرى في العالم شريكاً أساسياً للسُودان لاحداث التنمية الاقتصادية المنشودة، والاستفادة من التقدُّم العلمي لكندا بنقل التكنولوجيا وتطوير المعرفة بما يُسهم في تطوير الصناعة والزراعة وبقية الأنشطة الاقتصادية بالسُودان.

وقد تمّ انشاء غرفة التجارة والصناعة السُودانية – الكندية وفق الأنظمة المُتبعة في هذا الشأن، على أن تُموّل الغرفة من الأنشطة المُختلفة ورسوم العضوية، وغيرها من الموارد التي تمكنها من تحقيق أهدافها.

الجدير بالذِكر أنّه يُوجد بكندا العديد من غرف الأعمال بين كندا والدُول العربية وكذلك الدُول الأفريقية، كما أنّ هُناك غرفة التجارة الكندية – العربية وغرفة الأعمال الكندية – الأفريقية اللتان تسهمان في ترقية التعاون الاقتصادي بين كندا والدُول العربية والأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق