سياسة محلية

ابراهيم الشيخ يبشر بانجاز ملف السلام منتصف فبراير المقبل

الفولة : السودان اليوم

بشر عضو المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير رئيس المؤتمر السوداني السابق الأستاذ إبراهيم الشيخ عبدالرحمن بانجاز ملف السلام والتوقيع عليه خلال منتصف فبراير المقبل، مؤكدا اهتمام قوى الحرية والتغيير بملف السلام .

وقال إبراهيم لدى مخاطبته أساتذة وموظفي وعمال جامعة غرب كردفان من خلال الزيارة التي قام بها يرفقة وفد حزب المؤتمر السوداني لغرب كردفان قال إن حرية واستقلالية الجامعات واحدة من آليات التغيير .

وأضاف ان قوى الحرية والتغيير عملت على تحرير مفاصل الدولة من قبضة المؤتمر الوطني بتكوين لجنة مشتركة من قوى الحرية والتغيير والمجلس السيادي لتفكيك النظام وقد شرعت في تنفيذ عملها .

وأشاد بالدور الكبير الذي تضطلع به جامعة غرب كردفان في بث ونشر الوعي المجتمعي، معدداً إسهامات الجامعة في تأهيل المجتمع ومعالجة قضاياه، مثنيا على الخطوة الجادة التي إتخذتها الجامعة في إحداث التغيير وإزالة تمكين النظام البائد .

وأكد أن البلاد تواجه الكثير من التحديات والمشاكل والقضايا التي تهم المجتمع متمثله في ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، مبيناً أن قوى الحرية ولتغيير مهتمة بعدد من الملفات الأساسية في الوقت الراهن أهمها ملف الحرب والسلام بكل تعقيداته وتداعياته مؤكداً إنجازهم لهذا الملف والتوقيع عليه منتصف الشهر المقبل.

وأكد العمل على إزالة التمكين من الأجهزة الأمنية مشيراً الى العمل الكبير الذي تم في جهاز الأمن بإعادة هيكلته وتحويلة إلى جهاز أمن يختص بجمع المعلومات وتوفيرها للجهاز التنفيذي والسيادي لاتخاذ القرار والإجراءات وذلك تماشياً مع ما ورد في الوثيقة الدستورية .

وذكر أن الوضع الاقتصادي وتحسين دخل الفرد بجانب ملفات التعليم والصحة في مقدمة الملفات التي تهم قوى الحرية والتغيير .

وأشاد إبراهيم الشيخ بميزانية العام الحالي ووصفها بالطموحة والملبية لرغبات المجتمع والقوى العاملة.

وامتدح عضو المجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير المكون العسكري لتعاونه مع المكون المدني في تسيير الفترة الانتقالية.

وأشار الشيخ إلى المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي ينعقد في الفترة المقبلة معدداً الفوائد التي سوف يجنيها السودان منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق