سياسة محلية

الدقير يدعو لعدم الاستعجال للتحول الديمقراطي

الفولة : السودان اليوم

دعا المهندس عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني القيادي بقوى الحرية والتغيير إلى عدم الاستعجال في التحول الديمقراطي مشيرا إلى أن الانتخابات لا تخضع لمعيار القبيلة بل للبرنامج الانتخابي، مجددا دعوته للجامعات بضرورة توعية المجتمع خلال الفترة القادمة لإحداث التغيير المطلوب.

وقال الدقير لدى مخاطبته أساتذة وموظفي وعمال جامعة غرب كردفان عبر الزيارة التي قام بها برفقة وفد حزب المؤتمر السوداني لغرب كردفان، إن الجامعات مناط بها إحداث التغيير ورفع الوعي باعتبارها مركزا لنشر الشعاع المعرفي والتنوير بكل ما تمر به البلاد مناشدا الجامعات بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتوظيف المعرفة لمحاربة الجهل والفقر ومواجهة التحديات المقبلة.

وقال كلمة تسقط بس ليس للنظام فقط و إنما للقيم والمفاهيم والأفكار غير المفيدة والتي تعمل على هدم البلاد والمجتمع، مشيرا إلى الدور الكبير الذي تلعبه الجامعات خلال الفترة المقبلة في بناء ودعم الأحزاب.

من جانبه وصف د. الشفيع محمد المكي مدير جامعة غرب كردفان الزيارة بالتاريخية، كاشفا عن معاناة جامعة غرب كردفان من ضعف البنية التحتية المتمثلة في القاعات والمعامل والمعدات إلى جانب الفجوة السكنية الكبيرة للطلاب وهيئة التدريس بسبب ضيق الماعون السكني.

وأكد ثقته في حكومة الفترة الانتقالية لمعالجة الإشكالات والمساهمة في تهيئة البيئة الجامعية وتجويد العمل الأكاديمي، موجها رسالة إلى تجمع قوى إعلان الحرية والتغيير بالمحافظة على الوحدة حتى إنجاز المرحلة الانتقالية.

فيما أكد ممثل تجمع مهنيي جامعة غرب الأستاذ هشام ناصر أن الجامعة عملت على إزالة التمكين بحل الوحدة الجهادية وإعادة هيكلة الجامعة، لافتا إلى العديد من التحديات التي تواجه الجامعة متمثلة في تكوين النقابة ومراجعة ملفات العاملين وتهيئة البيئة الجامعية بصورة مثلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق