أخبار محلية

اللواء عبد الهادي عبد الباسط بعد إعفائه : ما فارقة كتير

الخرطوم – السودان اليوم

أكد الخبير الاستراتيجي اللواء عبدالهادي عبدالباسط أن قرار اعفاءه من وظيفته في إدارة الجهاز الاستثماري للضمان  الإجتماعي جاء تشفياً وقراراً سياسياً. ونفى في ذات الوقت ماتم تداوله عن اعتداء مجموعة من لجان المقاومة على منزله.

وقال عبد الهادي : (أن قوى الحرية والتغيير دون لوائح وقوانين تقوم بإعفاء كل من لا يروق لهم من منصبه). وذكر أن جميع اعفاءاتهم التي تمت في الخدمة المدنية سياسية، وشملت عشرات المئات من الموظفين الذين لا علاقة لهم بالنظام السابق. وقلل عبد الهادي فى ذات الوقت من قرار اعفاءه.

وقال: (مافارقة كتير، ولم أكن منذ البداية خائفاً على فقدان وظيفتي بدليل أنني لم أصمت  ومضيت فى الطريق الذي أقتنع به). وقال إن قانون تفكيك التمكين معيب وشريعة غاب، ولا سند له في القوانين. وسخر من إسناد أمره إلى لجنة، في وجود القضاء والنيابة. وأضاف: (هم يمارسون أكبر خلل بإصدار هذا القانون، لأنهم  واثقون من أن معظم الدعاوى التى يرفعونها لا سند قانوني لها).

وتساءل عبد الباسط: (لماذا لا يتم تفكيك ما هو مخالف للقانون بالقانون، رغم أن وزير العدل يتبع لهم، وكذلك النائب العام. بينما تم اختيار رئيس القضاء بواسطتهم).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى