مال و أعمال

مدني يبحث انضمام السودان لمنظمات التجارة العالمية

الخرطوم – السودان اليوم

بحث وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني  انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية مع   نائب المندوب الدائم لبعثة اليابان بجنيف السيد ناكاي كاتسرو.

كما بحث الوزير الجهود التي ظلت تقدمها اليابان في سبيل إنضمام السودان  لمنظمة التجارة العالمية،  مؤكدا أن انضمام السودان للمنظمة احدي أولويات الحكومة الإنتقالية المتمثلة في تحقيق السلام والتنمية الاقتصادية في البلاد واستعادة السودان لموقعه الطبيعي اقليميا ودوليا  من خلال تنشيط وتمتين عضويته في المنظمات الدولية والاقليمية بما في ذلك منظمة التجارة العالمية والتي من شأنها مساعدة البلاد للاستفادة القصوى من المجالات التي توفرها.

وقدم الوزير تنويرا عن الاوضاع الداخلية للبلاد والتقدم الذي أحرزه السودان في علاقاته الخارجية مشيرا الي جهود السودان لاستعادة مكانه الطبيعي بالإضافة لحوجته للتدريب المتخصص في ملف التجارة العالمية.

 من جانبه هنأ السيد ناكاي كاتسرو نائب المندوب الدائم لبعثة اليابان بجنيف وزير الصناعة والتجارة  بنجاح الثورة السودانية المجيدة ممتدحا التغيرات الايجابية التي شهدتها البلاد والانفتح على العالم الخارجي .

  وقدم  ناكاي تنويرا عن مهمته وعن التغيرات الداخلية المترتبة على انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية والتي تهدف لتعزيز ثقة المستثمرين الدوليين في مجال الصناعة والتجارة معبرا عن امله في أن تسفر هذه العملية عن اعادة اندماج السودان في المجتمع الدولي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى