دوري أبطال إفريقيا

5 عوامل أزّمت مواجهة الهلال والأهلي المصيرية

الخرطوم – السودان اليوم

اشتعلت حرارة مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري، بين جماهير الفريقين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أيام قليلة من مواجهة الفريقين بدوري أبطال أفريقيا.

ويستضيف الهلال السوداني، نظيره الأهلي، السبت المقبل، في ختام مباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.

ويمتلك الأهلي 10 نقاط، فيما حصد الفريق السوداني 9 نقاط ويحتاج للفوز للتأهل رسميًا لربع النهائي، فيما يصب التعادل في مصلحة الفريق المصري.

ويرصد  هذا التقرير أسباب إشتعال عوامل التوتر بين جماهير الناديين..

صراع التأهل

الحسابات المعقدة للمجموعة الثانية صنعت حساسية خاصة للمباراة، فالنجم الساحلي التونسي يملك فرصة كبيرة للغاية لاحتلال أحد مقعدي التأهل، حيث تنتظره مباراة سهلة أمام بلاتنيوم الزيمبابوي في تونس.

فوز الفريق التونسي المتوقع أمام بلاتنيوم يرفع رصيده لـ12 نقطة، يتأهل بهم رسميًا لربع النهائي، تاركًا الصراع على المقعد الآخر بين الأهلي والهلال.

حمادة صدقي

بدأت المناوشات بين جماهير الناديين منذ فترة، بعدما اتهام إدارة الهلال مدربها السابق حمادة صدقي، بترك الفريق ومغادرة السودان ليلًا، حتى لا يتسبب في إقصاء الأهلي المصري من البطولة.

ونفى صدقي، الذي كان لاعبًا سابقًا في الأهلي، تلك الإتهامات، مؤكدًا أن رحيله كان بسبب عدم التزام إدارة الهلال باتفاقها معه في كثير من الأمور.

تدوينات آل شيخ

بعث تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية السعودية، الرئيس الشرفي لنادي الأهلي المصري رسالة غامضة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

وقال آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، باللهجة المصرية: “هو الاتحاد الأفريقي حكايته إيه!”.

وأضاف آل الشيخ: “أجريت اتصالًا مهمًا برئيس (كاف) أحمد أحمد تبادلنا خلاله الأحاديث الودية”.

وأشار إلى أنه سيعقد جلسة ودية مع رئيس الكاف، عقب عودته من رحلة العلاج بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي رسالة آل الشيخ قبل أيام قليلة من المباراة، حيث تناقلت جماهير الهلال تدويناته، متهمة إياه باستغلال نفوذه ومحاولة التأثير على الاتحاد الأفريقي لمجاملة الأهلي على حسابهم.

تعيين جيد

لا تتفاءل جماهير الهلال بتعيين الحكم المغربي رضوان جيد للمباراة، وتتهم الاتحاد الأفريقي بمجاملة الأهلي المصري في اختيار الحكم.

وأدار جيد 3 مباريات للأهلي المصري فاز فيها جميعًا، فيما يرتبط بذكريات سيئة لدى جماهير الهلال حيث احتسب 3 ركلات جزاء ضد الفريق السوداني، في مباراته أمام النجم الساحلي التونسي في ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، على الملعب الأولمبي بسوسة العام الماضي، ما ساهم في إقصاء الفريق السوداني.

مكالمة شوبير ومرتجي

أعلن الأهلي المصري تقدمه ببلاغ رسمي، ضد مروجي الشائعات ضد النادي، مؤكدة أن مكالمة مفبركة نسبت للإعلامي أحمد شوبير، نجم الأهلي السابق، وخالد مرتجي، عضو مجلس إدارة الأهلي، تتحدث عن كواليس تعيين رضوان جيد حكمًا للمباراة.

المكالمة انتشرت عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، وزادت من مخاوف الفريق السوداني من مجاملة الحكم للأهلي المصري على حسابهم.

المصدر موقع كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى