دوري أبطال إفريقيا

الهلال يحتمي بحصنه المنيع في مواجهة الأهلي

الخرطوم – السودان اليوم

يحمل الهلال السوداني سجلا جيدا في مواجهاته ضد الأهلي المصري، الذي يستضيفه السبت المقبل، على ستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، بختام دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويتصدر الأهلي المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، ويأتي ثانيا النجم الساحلي التونسي، ثم الهلال السوداني ثالثا، ولكل منهما 9 نقاط.

وأحرز كل من النجم الساحلي والهلال 6 أهداف في مرمى المنافسين بالمجموعة، بينما استقبل الفريق التونسي 3 أهداف، في حين سكنت شباك الأزرق السوداني 5 أهداف.

حسابات الأزرق

وتبدو حسابات الهلال واضحة في مباراة السبت، وهي الفوز على الأهلي، أملا في رفع نقاطه إلى 12، ليضمن التأهل إلى ربع النهائي.

أما في حالة تعادل الهلال أو خسارته أمام الأهلي فإنه سيودع البطولة، في حين يخوض النجم الساحلي مباراة سهلة بملعبه أمام ضيفه متذيل ترتيب المجموعة بلاتينيوم الزيمبابوي.

ندية

ويخوض الهلال السوداني المباراة بسجل جيد في مواجهاته السابقة مع الأهلي، بدوري أبطال أفريقيا، إذ تواجه الفريقان في 3 نسخ سابقة، تفوق الهلال في اثنتين منها على الفريق المصري العملاق.

وكانت المواجهة الأولى حاسمة بينهما، في نهائي البطولة القارية، بنظامها القديم، نسخة 1987، وانتهت مباراة الذهاب في أم درمان بالتعادل السلبي، بينما فاز الأهلي في القاهرة، إيابا، 2-0 ليحقق اللقب.

ومثلت هذه المواجهة الملتهبة، بداية حقبة جديدة بين الهلال والأهلي، تولدت معها ندية خاصة بين الفريقين.

مر وقت طويل حتى التقى الفريقان مجددا، في دوري أبطال أفريقيا، وفي 10 أبريل/ نيسان 2004، أحدث الهلال مفاجأة مدوية، وغير مسبوقة في تاريخ مواجهات الفرق السودانية، ضد الأهلي، حيث فاز الفريق الأزرق، في القاهرة 0-1، سجله المدافع ريتشارد جاستن “جنوب سوداني حاليا” بذهاب دور الـ 32.

وأطاح الهلال بالعملاق الأحمر، من هذه النسخة، بعدما تعادلا في أم درمان 0-0 في الإياب.

وفي نسخة 2007، التقى الفريقان بدور المجموعات (دور الثمانية) ففاز الأهلي ذهابا في القاهرة، بالجولة الأولى 2-0، ورد الهلال بقسوة في الجولة الخامسة حين تقابلا في أم درمان، حيث فاز 3-0.

حصن منيع

ويتمتع الهلال بقوة كبيرة على ملعبه في كل مبارياته على الأهلي، إذ لم يسبق للفريق المصري، أن سجل أي هدف بمرمى الهلال في أم درمان، خلال المواجهات السابقة بينهما في دوري أبطال أفريقيا.

والتقى الفريقان في النسخة الجارية من دوري الأبطال، وفاز الأهلي ذهابا في القاهرة 2-1، بينما يسعى الهلال للرد في مباراة الإياب، السبت المقبل، بحثا عن فرصته في التأهل لدور الثمانية.

وفي مجموع لقاءات الفريقين، بدوري أبطال أفريقيا حتى الآن، فاز الأهلي على الهلال السوداني 3 مرات، وتعادلا مرتين، بينما فاز الهلال في مناسبتين.

المصدر – موقع كووورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق