سياسة محلية

حمدوك يبدأ غداً زيارة لجيبوتي

الخرطوم – السودان اليوم

يبدأ  رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك زيارة يوم غد الأحد الى دولة جيبوتى تستغرق يومين بدعوة من الرئيس الجيبوتى اسماعيل عمر قيلى.

   ويعقد رئيس الوزراء فور وصوله جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الجيبوتى يتم خلالها بحث سبل تطوير علاقات البلدين و القضايا ذات الاهتمام المشترك ،

كما سيتم ظهر نفس اليوم عقد جلسة مباحثات بين الجانبين السودانى برئاسة دكتور عبد الله حمدوك و الجيبوتى برئاسة الرئيس قيلى يتم خلالها بحث مجالات التعاون الثنائى و آليات تطوير التنسيق المشتركة لخدمة مصالح الشعبين الشقيقين.
ويشمل برنامج زيارة رئيس الوزراء لجيبوتي في يومه الاول عقب جلسات المباحثات بين البلدين زيارة لموانيء جيبوتي والوقوف علي تجربتها في هذا المجال.

ويضع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك رئيس منظمة الايقاد للدورة الحالية يوم الاثنين خلال زيارته لجيبوتى حجر الأساس لمقر الايقاد الجديد بمدينة هيرموس بالعاصمة  جيبوتى بجانب زيارة منشآت جيبوتى تليكوم .

وكان سفير جمهورية جيبوتي لدى الخرطوم أحمد على بري قد  سلم رسالة خطية  لرئيس الوزراء  من رئيس جيبوتي مؤخرا قدم خلالها دعوة الرئيس قيلى للسيد رئيس الوزراء لزيارة جيبوتي مؤكدا موقف جيبوتي الداعم للسودان في كافة المحافل.
وأشاد بالجهود التي تبذلها حكومة الفترة الانتقالية لتعزيز الأمن والاستقرار في السودان وتحقيق تطلعات الشعب السوداني نحو إرساء دعائم الديمقراطية والتنمية.
ووصفت صحف جيبوتي الناطقة بالعربية زيارة رئيس الوزراء السوداني لجيبوتي بالمهمة والداعمة للتواصل بين البلدين التي تصب في اتجاه تنسيق الأدوار بين دول القرن الافريقي لمواجهة التحديات والمهددات التى تواجهها .وامنت الصحف الجيبوتية الي ان التنسيق بين قادة الدول يأتي تواصلا للتشاور القائم لخدمة المصالح الاقتصادية وتعزيزا للدور السياسي في المحافل الدولية والاقليمية خاصة منظمة الايقاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق