دوري أبطال إفريقيا

حالة وحيدة تعيد الأهلي لصدارة مجموعته بدوري الأبطال

القاهرة – السودان اليوم

أعلن الأهلي المصري، نيته التقدم بشكوى رسمية أمام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مطالبًا باعتباره فائزًا بالمباراة اعتباريًا بعدما اقتحمت جماهير الهلال السوداني الملعب في الشوط الثاني، ما أدى لتوقفها 12 دقيقة.

وتعادل الأهلي مع الهلال (1-1)، ليصعد الأحمر لربع نهائي دوري الأبطال بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، فيما ودع الهلال البطولة بعدما اكتفى بحصد 10 نقاط احتل بهم المركز الثالث.

ويرغب الأهلي في اعتباره فائزًا ليرفع رصيده إلى 13 نقطة يرتقي بها لصدارة المجموعة بفارق نقطة عن النجم الساحلي الذي تأهل برصيد 12 نقطة.

وقال مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، أن هناك عقوبات ستوقع على الهلال السوداني نتيجة ما قامت به جماهيره وقذف الملعب بزجاجات المياة واقتحامه من بعض الأفراد.

وأشار المصدر إلى أن احتساب النتيجة لمصلحة الأهلي لن يتم سوى في حالة واحدة، وهي إشارة الحكم المغربي رضوان جيد في تقريره أنه ألغى المباراة واستكملها فقط حرصًا على سلامة اللاعبين، وهي الحالة الوحيدة التي ستصب في صالح طلب الأهلي.

من جانبه استبعد عبد المنعم شطة، المدير الفني للاتحاد الأفريقي السابق في تصريحات متلفزة، احتساب النتيجة لصالح الأهلي، مؤكدًا أن المباراة لم تلغى واستكملت، وكان الحكم يستطيع إلغائها وسط حراسة مشددة حظى بها أثناء وبعد المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى