أخبار محلية

تعيين مفوض من لجنة إزالة التمكين لإدارة المؤسسات الإعلامية الموقوفة

الخرطوم – السودان اليوم

أكدت لجنة إزالة التمكين ومحاربة  الفساد واسترداد الأموال، أنها لم تحجز المؤسسات الإعلامية بدافع الإشتباه، وكشفت إمتلاكها لمعلومات بشأن أموال تلقتها المؤسسات الصحفية المحجوزة والقنوات.

وقررت اللجنة تعيين مفوض لإدارة المؤسسات الإعلامية لمعاودة الصدور ومراجعة الجوانب المالية، وأعلن أن مرتبات وحقوق العاملين سيتم الإيفاء بها من حسابات المؤسسات عبر خطاب من اللجنة للجهات المختصة.

وقال عضو اللجنة وجدي صالح في مؤتمر صحفي بالقصر الجمهوري مساء  “الخميس” إن اللجنة لم توقف صحيفتي “السوداني- الرآي العام” وقنوات الشروق وطيبة بالإشتباه.

وأكد أن اللجنة تمتلك معلومات حول تلقى تلك المؤسسات لأموال, وأضاف: “نحن نتتبع أموال خرجت من القصر الجمهوري لتلك المؤسسات”.

وأعلن وجدي أن مرتبات وحقوق العاملين سيتم الإيفاء بها من حسابات المؤسسات عبر خطاب من اللجنة للجهات المختصة وقال “حقوق العاملين لا علاقة لها بملكية المؤسسات لأن صراعنا مع الملاك” ، وأكد أن المفوض الذي ستعينه اللجنة لا علاقة له بالسياسة التحريرية للمؤسسات الإعلامية.

وقطع بأن باستمرار اللجنة في عملها دون الإلتفات للحملات التي تنشط ضدها, وأضاف: “لن نقف حتى نسترد كل اموال الشعب السوداني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق