أخبار محلية

الصحة : اكتمال الترتيبات إستقبال الطلاب القادمين من الصين

الخرطوم – السودان اليوم

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية اكتمال الترتيبات لاستقبال الطلاب القادمين من الصين لحظة هبوط الطائرة بمطار الخرطوم ويبلغ عددهم أكثر من 150 طالبا.

وقال  د. بابكر المقبول مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالوزارة إنه تم تحديد 3 مواقع هي مستشفى الخرطوم، المدينة الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية وبرج الأطباء لاستقبالهم، وأبان أن برج الأطباء يعتبر الخيار الأول لاستقبال الطلاب ووضعهم تحت المراقبة الصحية لمدة أسبوعين تتم فيها إجراءات الكشف اليومية للتعرف على الأعراض التي تظهر عليهم.
وكشف المقبول  عن توفير أكثر من 50 كادرًا طبيًا وصحيًا مدربين على مكافحة الأوبئة لتغطية الخدمات الطبية ويعملون بنظام ثلاث ورديات  وأضاف أن وزارة الصحة قامت بتجهيز مركز العلاج بالمعدات من الإمدادات الطبية. وقال المقبول إن وزارته منذ ظهور المرض في الصين وضعت التحوطات   لمراقبة المواقع ومعابر الدخول في أعلى درجاتها،لمنع دخول مريض بكورونا للبلاد.
وأبان أن المرض ليس لديه علاج وإنما تستخدم المضادات الحيوية لعلاج الأمراض الأخرى المصاحبة لمرض كورونا، كما تتم مراقبة الجهاز التنفسي للمرضى.
يشار إلى أن وزارة الصحة قد تلقت أجهزة مسح حراري جديدة من منظمة الصحة العالمية، كما تسلمت وزارة الصحة الاتحادية دعمًا من منظومة الصناعات الدفاعية عبارة عن (5) أجهزة كشف حراري يدوي لمطار الخرطوم في إطار دعم جهود الوزارة في التصدي لوباء الكورونا، فضلا عن البدء في استيراد (٢) ماسح حراري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى