أخبار محلية

استمرار العمل في الطريق القومي ” الفاشر نيالا “

الفاشر – السودان اليوم

تفقد المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية شمال دارفور المهندس الماحي الشيخ محمد يرافقه ممثل الهيئة القومية للطرق والجسور الاتحادية المهندس الصادق التيجاني ومديرا الطرق والجسور والوحدة الهندسية بالولاية اليوم (الأثنين ) سير العمل عند الكيلو (٥٥) بمنطقة تابت بالطريق القومى قطاع الفاشر نيالا  الذي تنفذه شركة الخرطوم للسكك الحديدية  .
واكد المهندس الشيخ عقب تلقيه لشرح مفصل من المهندس علي عبدالله الحاج الاستشاري بشركة الخرطوم للسكك الحديدية اكد   اه‍مية  اكمال العمل في تشييد ورصف طريق الفاشر نيالا بوصفه من الطرق  الرئيسية المهمة التي تسهم  في ربط مناطق الانتاج بالأسواق مما يسهم  في دفع عجلة الاقتصاد القومي بجانب مساهمته في تعزيز التواصل الاجتماعي بين ابناء الوطن. مثمنا جهود الهيئة القومية للطرق والجسور الاتحادية وشركة الخرطوم للسكك الحديدية من اجل اكمال العمل بطريق الفاشر نيالا.
وقال المهندس الاستشاري للشركة  ان العمل بالطريق يجري الان من اتجاه نيالا الي الفاشر بدءا  من الكيلو (١٦١) وحتي الكيلو(١٩١) “معسكر  زمزم “حيث يتم  تركيب العبارات المائية بكبري تابت، ثم يليه العمل في الكباري الاخري توطئة للانتقال الي مرحلة رصف الطريق، مؤكدا في هذا الجانب التزام شركة الخرطوم للسكك الحديدية  بتنفيذ ما تبقي من العمل بالطريق وفق الاتفاق المبرم مع  الحكومة، مشيرا الي ان الشركة تاخذ في الاعتبار  كافة الجوانب الهندسية والفنية حتي يتم تشييد الطريق بالمواصفات القياسية حتى يكون انموذج لطرق ولايات السودان . واعرب الحاج في ذات الوقت عن تقدير  شركته  للجهود التي بذلتها حكومة الولاية من اجل تذليل المشكلات والعقبات التي واجهتهم الامر الذي مكنهم في مواصلة العمل بالطريق بعد توقف لفترات طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى