سياسة محلية

السودان ودولة الجنوب توقعان علي توصيات الآلية الأمنية المشتركة

جوبا – السودان اليوم

وقع السودان ودولة جنوب السودان اليوم، في جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان علي توصيات وقرارات اجتماع الالية السياسية الأمنية المشتركة بين البلدين الذي انعقد خلال اليومين الماضيين.

وقع عن حكومة السودان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة السودانية، ووقع عن جانب جمهورية جنوب السودان الفريق قبريال جوك رياك رئيس هيئة الأركان بقوات دفاع جنوب السودان وذلك بحضور أعضاء بعثة /اليونسفا/ الخاصة بحفظ الأمن والسلام في منطقة أبيي.

وأكد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين في كلمته عقب مراسم التوقيع عزم وتصميم القيادة في البلدين للسعي لتوطيد الأمن والسلام والاستقرار في الدولتين.

وأوضح أن اجتماع الآلية كان مقررا له أن ينعقد في الخرطوم ولكن تمت الدعوة له في للانعقاد في هذا التوقيت بجوبا نسبة لتداعيات الأحداث الأخيرة بمنطقة ابيي، مشيرا الي أن الالية هي حلقة منظومة الحكم في البلدين ومن مهامها الأساسية الاضطلاع بحفظ الأمن والاستقرار.

وبين أن هذه الاجتماعات توصلت إلي توصيات وقرارات بناءة وقابلة للتنفيذ من أجل حفظ الأمن والاستقرار في منطقة أبيي، مؤكدا التزام السودان بكل قرارا الآلية السابقة الخاصة بفتح المعابر واستكمال إجراءات فتح المعابر التي تم الاتفاق عليها ،معلنا عن انعقاد الاجتماع القادم للآلية في الخامس والعشرين من الشهر المقبل بالخرطوم.

من جانبه أكد الفريق قبريال جوك التزام بلاده بتنفيذ توصيات وقرارات اجتماع الالية السياسية الأمنية المشتركة للسودان وجنوب السودان الذي انعقد خلال اليومين الماضيين، وقال إن الهدف المشترك من الآلية هو تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الدولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى