سياسة محلية

سفيرة فرنسا تؤكد مساندة بلادها للحكومة الإنتقالية

 الابيض  – السودان اليوم

قالت سفيرة فرنسا بالخرطوم إيمانويل بلاتمان أن بلادها تساند حكومة الفترة الانتقالية مشيرة الى ان العلاقة بين فرنسا والسودان متجذرة وتاريخية .

وقالت السفيرة في لقاء لها  اليوم  بالمركز الفرنسي بمدينة الابيض حاضرة ولاية شمال كردفان و التي تزورها هذه الايام  بحضور مستشار التعاون الدولي والمستشار اللغوي ومسؤول الشئون الإنسانية بالسفارة الفرنسية بالخرطوم وعدد من الإعلاميين أن الزيارة كانت ناجحة وأشادت بمركزالرابطة الفرنسية بالابيض الذي يقدم خدمات للمواطنين ووعدت بدعم وتطوير المركز  .

وأشارت الى  الشراكة مع جامعة كردفان في مجالات البحث العلمي وتدريب الأساتذة  وعبرت عن شكرها وتقديرها لأهالي شمال كردفان وترحيبهم بالزيارة مبينة  ان لفرنسا 32 شراكة مع جامعات ومؤسسات ومنظمات  في السودان في مجالات  التبادل اللغوي و العلوم والبحوث  المختلفة بين السودان وفرنسا مؤكدة استمرار التعاون .

وتعهدت بتقديم كل العون للشباب الطموح في السودان بالتركيز علي تطوير العلاقات في جوانب السلام والتنمية المستدامة والزراعة  .

 وقامت السفيرة بإهداء مكتبة متكاملة للرابطة الفرنسية بالأبيض لدعم الشباب المتطوع من أجل التواصل  واهداء مكتبات للمدارس الثانوية بالأبيض ودعم تطوير تدريس اللغة الفرنسية

ووجهت الدعوة لكل الشباب لتعلم اللغة الفرنسية وقالت هي الأكثر تعلما بعد اللغة الانجليزية والأكثر استخداما في المجال المهني العالمي وقالت إن اللغة الفرنسية هي المستقبل ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى