رياضة محلية

الهلال : قرار كاس مهزلة

الخرطوم – السودان اليوم

رد نادي الهلال السوداني اليوم الجمعة ببيان غاضب، على قرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، الصادر أمس، بأحقية نادي المريخ، في استرداد لقب دوري 2018 المتنازع عليه مع اتحاد الكرة المحلي.

وكانت “كاس” قد أخطرت الاتحاد السوداني لكرة القدم أمس، بقبولها استئناف نادي المريخ في القضية، وحكمت بأحقيته في نقاط مباراته ضد المريخ الفاشر، التي لعبت في ختام موسم 2018.

وكان الاتحاد المحلي قد رفض احتجاج المريخ على مشاركة أحد لاعبي المريخ الفاشر الموقوفين، ليعتمد خسارة المريخ، ومن ثم منح لقب الدوري للهلال بالمواجهات المباشرة، بعد تساوي الفريقين في النقاط.

ووصف الهلال قرار “كاس” بالمهزلة، متهما رئيس اتحاد الكرة كمال شداد بالتآمر، مع إدارة نادي المريخ، ممثلة في المحامي مدثر خير الموظف بالاتحاد أيضا، وفقا لما جاء بالبيان.

وشدد على أن “الهلال كان قد توج بلقب 2018 داخل الملعب وليس من داخل المكاتب”.

وأشار الهلال في البيان إلى أن اتحاد الكرة تجاهل إرسال طلبه بالانضمام للقضية عبر محاميه الخاص، “وعين موظف المكتب التنفيذي بنادي المريخ مدثر خيري لتمثيل (الهلال) في هذه القضية”.

واختتم بيان الهلال: “القرار (من وجهة نظر كثيرين) سقطة تاريخية لاتحاد كرة القدم السوداني”.

من جانبه، أوضح الدكتور حسن علي عيسي الأمين العام بالإنابة لمجلس إدارة نادي الهلال في تصريحات خاصة للموقع الرسمي لنادي أن هذا القرار يتوقع أن يحدث هزة كبيرة في الاتحاد السوداني.

وأكد: “على اتحاد الكرة أن يتحرك هذه المرة، ويكلف محاميا مختصا للاستئناف”.

وأضاف: “الهلال هو البطل المتوج (بلقب 2018). ننتظهر رد فعل الاتحاد، والقرار غير مؤثر، فقد انتهت تلك المرحلة، وشاركنا بسببها في دوري الأبطال”.

وأكمل عيسى: “نتوقع أن يستأنف الاتحاد ويسترد هيبته؛ لأن في الموضوع تجاوزات كثيرة، وسنتابع رد فعل الاتحاد ولنا رأي بعد ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق