سياسة محلية

البرهان : نستهدف تراضٍ وطني يشمل كل السودانيين ويحقق السلام الشامل

جوبا – السودان اليوم

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي أهمية الوصول الي تراضي وتوافق وطني يشمل كل السودانيين ويحقق السلام والاستقرار بالبلاد. 

جاء ذلك لدي لقاء سيادته بمقر المفاوضات بفندق بريميد بجوبا صباح اليوم، بوفد الحكومة المفاوض وأعضاء وفد قوى الحرية والتغيير والخبراء المساند لمفاوضات السلام. 

وهنأ السيد رئيس مجلس السيادة الانتقالي قادة دولة جنوب السودان علي تحقيق التوافق الوطني والوصول إلي السلام عبر الإرادة الوطنية الصادقة والتنازلات التي قدمتها الأطراف الجنوبية حكومة ومعارضة من أجل السلام. وأضاف أن السودان سيستفيد من تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان.  

وشكر السيد رئيس مجلس السيادة  أعضاء الوفد المفاوض لما يبذلون من جهود بهدف الوصول إلى السلام المرتجي وقال: نحن نحييكم ونحي أطراف التفاوض الأخري فأنتم جميعا أصحاب هم وطني واحد والشعب السوداني كله في إنتظار تحقيق السلام والاستقرار حتي نستطيع أن نلحق بركب الأمم الأخري.  

وقال الفريق أول ركن البرهان : أننا مدنيون وعسكريون نريد أن نتراضي حتي نصل الي إتفاق سلام يؤسس لتوافق يزيل كل مظالم الماضي ويعبر بالمرحلة الانتقالية الي بر الامان و أن هدفنا وهمنا جميعا هو بناء الوطن.

واعرب عن أمله في ان يتحقق السلام في السودان في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى