Uncategorized

محافظ البنك المركزي يقف على اجراءات إختيارالمتقدمين للوظائف

الخرطوم – السودان اليوم

وقف  البروفيسور بدرالدين عبدالرحيم إبراهيم محافظ بنك السودان المركزي  اليوم الأحد على اجراءات اختيار المتقدمين لوظائف بنك السودان المركزي وذلك في سابقة  للبنك،  حيث تم طرح وظائف مدخل خدمة عن طريق لجنة الاختيار، و كان  البنك سابقا يختار منسوبيه بطريقته واسسه الخاصة بعيدا عن لجنة الاختيار.

وشدّد المحافظ  لدى زيارته لمكاتب مفوضية الاختيار للخدمة العامة على اهمية اتاحة الفرصة لكل المؤهلين من غير محاباة.

 واكد  المحافظ  في تصريح  صحفي  على مسألة الاختيار الشفاف بالنسبة للمتقدمين حسب الاداء و أن ليس هناك أي فرصة لأي جهة أياً كانت حكومية أو خاصة في أن تحدد معايير الاختيار  وأن الاختيار يتم حسب الكفاءة والاداء وسوف يتم تأهيل المختارين بصور جيدة على احدث آليات البنك المركزي لخلق كوادر بشرية ذات قدرات عالية، مضيفا أن البنك سوف يستوعب أكثر من مائة متقدم وأن أي حاجة   للاستيعاب خلال الفترة القادمة  ستتم بنفس الصورة  أما بالنسبة للولايات فان التعيين سيتم  محليا.

ودعا  بنوك القطاع العام والخاص والمؤسسات المالية إلى اللجوء للجنة الاختيار لاستيعاب المتقدمين الذين لم يستطع بنك السودان استيعابهم لاكمال  استيعاب  العدد من المستوفين الشروط وخضعوا  للمعاينات واتسم أداءهم بالجودة  حسب النتيجة المقدمة من لجنة الاختيار.

وفي ختام حديثه اكد على شفافية الاختيار ذاكرا أن الامتحان الإلكتروني تتبعه معاينة شخصية مكونة من ثلاثة افراد من بنك السودان والمفوضية وشخص ثالث محايد، متمنيا أن تكون التجربة نموذجا يحتذى به.

وتحدث السيد مفوض لجنة الاختيار عبد السلام حمزة الامين، مشيداً بالتجربة الوليدة، كما اسماها وتعهد بالعمل وفق الاسس والضوابط للاختيار الصحيح الذي يقدم المواطن الكفؤ المقتدر لشغل الوظيفة العامة وأن الوظائف متاحة لكل ابناء السودان وفق الضوابط التي تؤهلهم للمنافسة بصورة عادلة لخلق كادر بشري مؤهل قادر على التغيير.

مما يذكر  أن عدد المتقدمين للوظيفة 6000 متقدم من الجنسين مستوفين للشروط المقدمة من بنك السودان المركزي بأن لايزيد عمر المتقدم عن 28 عاما وأن يكون تقديره جيد على أقل تقدير وبدأت جلسات الإمتحان اليوم الأحد بمباني مفوضية لجنة الاختيار بالخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى