سياسة محلية

إنهاء خدمة 14 سفيرا و 35 دبلوماسيا و 19 إداريا

أصدرت اللجنة العليا لتفكيك نظام الثلاثين من يونيو وإزالة التمكين قرارا بإعفاء 14 سفيرا بوزارة الخارجية ووزيرين مفوضيْن والذين تم تعيينهم بقرارات مباشرة من الرئيس المخلوع بجانب 35 سفيرا تم تعيينهم في إطار التمكين السياسي والاجتماعي دون مراعاة لأسس وشروط الكفاءة وشروط العمل في المجال الدبلوماسي كما تم إعفاء  34 دبلوماسيا تنطبق عليهم معايير التمكين بجانب إنهاء خدمة 19 إداريا بوزارة الخارجية .

وقال الأستاذ طه عثمان عضو اللجنة  في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة اليوم بالقصر الرئاسي إن ما وجدته اللجنة في الخدمة المدنية يجسد فساد نظام الثلاثين من يونيو من خلال تمكينه لكوادره في كل مؤسسات الدولة،  مبينا أن اللجنة تعمل على تنفيذ شعار الثورة (حرية سلام وعدالة) حتى تشهد الخدمة المدنية قوميتها وعدالة توزيع الفرص فيها، معربا عن أمله في أن  تكون هذه الخطوة بداية لبناء دبلوماسية جديدة قائمة على أساس الكفاءة والجدارة وحفظ كرامة السودانيين.

كما أصدرت اللجنة قرارا بحل مفوضية تسجيل هيئات الشباب والرياضة بولاية الخرطوم، موضحا أن هذا القرار فيه انتصار لإرادة الرياضيين الذين ينشدون استقلالية مؤسساتهم التي تحكم وتدير مناشطهم، مبينا أن الرياضة لم تسلم أيضا من التمكين ومن الفساد الذي مارسه النظام البائد. كما أصدرت اللجنة قرارا بحل وإلغاء تسجيل منظمة تلاويت للتنمية ومؤسسة الفجر الخيرية وسيتم استرداد ممتلكاتها وأصولها وأموالها لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي . كما أصدرت اللجنة أيضا قرارا بحل مجلس إدارة منظمة جسور للتواصل وتكليف المراجع العام بمراجعة حساباتها ورفع تقرير بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى