سياسة محلية

اللجنة العليا للطوارى الصحية تؤكد وضع الترتيبات الضرورية لتنفيذ الإغلاق الكامل فى ولاية الخرطوم

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية اجتماعها الثالث والعشرين لمتابعة الاوضاع المتعلقة بجائحة كورونا برئاسة البروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة ، بالقصر الجمهورى مساء اليوم، واستمعت خلال الاجتماع إلى تنوير من الدكتور أكرمعلي التوم وزير وزارة الصحة الاتحادية أفاد خلاله بتسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة منها حالة وفاة ليصبح مجمل عدد الاصابات حتى اليوم ٣٢ إصابة وخمس حالات وفاة وثلاثة متعافين لتبقى ٢٤ حالة فى العزل بينها ثلاثة اجانب.

وأوضح البروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي نائب رئيس اللجنة، فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان اللجنة استعرضت خلال الاجتماع قرار الإغلاق التام لولاية الخرطوم ووقفت على الترتيبات التفصيلية للخطة المقترحة من ولاية الخرطوم بشأن الإغلاق التام حتى يتم رفعها #لمجلسالأمنوالدفاع لمراجعتها واخذ كل الاعتبارات الضرورية ومن ثم اعتمادها فى شكلها النهائي.

وأضاف تاور ان حالة القلق وسط مواطنى #ولاية_الخرطوم بشان الاغلاق التام ناتجة عن التفسير الخاطئ لفكرة الإغلاق الصحى الذى صوره البعض على أنه شلل تام للحياة، بينما الفكرة قائمة على الحد من الحركة التى تساعد فى انتشار الفيروس وتفشى المرض خاصة بعد ظهور حالات اصابة بالعشرات فى يوم واحد مما ينذر بخطورة الوضع.
واكد بروفيسور تاور ان الغرض من هذه الاجراءات المحافظة على السلامة الصحية للمواطنين وليس التضييق عليهم، موضحا أنه لا توجد اى ندرة فى السلع الأساسية او نقص فى الامداد المائي والكهربائي كما لا توجد مشكلة فى السيولة النقدية لدى المصارف تستدعى قلق المواطنين .

وأعلن تاور ان صرف المرتبات سيبدأ خلال الثلاثة ايام القادمة وستعمل البنوك بساعات إضافية لتسهيل صرف المرتبات.
مشيرا إلى ان هناك فئات ستكون مستثناة من الحظر لضرورة خدماتها سيتم الإعلان عنها لاحقا، موضحا أن الحكومة وضعت ترتيبات أمنية لتأمين الأسواق والاحياء أثناء فترة الحظر من خلال دوريات متحركة..
واكد تاور استعداد الحكومة لتوصيل المساعدات الإنسانية لكل المحتاجين فى السودان وفق الاجراءات التى تحد من انتشار #جائحة_كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى