حوارات سياسية

نبيل أديب للسودان اليوم Sudan2day : لم أظهر محامياً لشقيق المخلوع

نبيل أديب للسودان اليوم Sudan2day : لم أظهر محامياً لشقيق المخلوع أو أي من رموز وقيادات المؤتمر الوطني المحلول

الخرطوم – إيليا روماني وليم

أكد الأستاذ نبيل أديب المحامي أنه لم يمثل شقيق الرئيس المخلوع عمر البشير أو أي من رموز وقيادات نظام حزب المؤتمر الوطني المحلول و المخلوع .
و قال نبيل أديب لـ (السودان اليوم Sudan2day) هذا الخبر مؤسس على واقعة كاذبة، لم أظهر ممثلاً أو محامياً في الإستئناف الذي تقدم به شقيق الرئيس المخلوع ولا أياً من المتنفذين في نظام الإنقاذ ، أو حزب المؤتمر الوطني وإنما مثلت رجال أعمال لا صلة له بالإنقاذ ولا بحزب المؤتمر الوطني ، بل هم في خصومة قضائية تجارية وجنائية مع شقيق المخلوع .

ضوابط قانون المحاماة

و أوضح نبيل أديب أنه من حيث المبدأ لم يكن ذلك وارداً لأن قانون المحاماة وتقاليدها تمنعه كمحام أن يُمثل جهة هي في خصومة قضائية مع موكلهِ حول المال موضوع الإستئناف،
منوهاً إلى أن المسألة هي المال الذي صدر قرار بإسترداده من قبل لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد الأموال هو موضع خصومة قضائية بين شركتين أساساً .

الأموال موضوع القضية

وكشف نبيل أديب أن الأموال موضوع القضية يتفق موكله مع لجنة إزالة التمكين في أنه تم تحويلها لملكية الشركة التي تضم شقيق المخلوع عن طريق معاملة فاسدة موجبة للعقاب الجنائي ، ونتيجة لذلك تقدم موكله بشكوى جنائية لدى النيابة ضد شقيق المخلوع واخرين ، قبل صدور أمر اللجنة ، وما زالت في طور التحري .

وأضاف : الإستئناف المقدم لا ينفي ما تنسبه اللجنة لشقيق المخلوع من معاملة فاسدة ولكنه ينازع في إختصاص اللجنة بالتعرض لأموال مقدمي الإستئناف ، وهي أموال إنتقلت لهم بشكل سليم ، لا صلة لهم بالإنقاذ ، ولا بحزب المؤتمر الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق