سياسة محلية

إعتذار واجب وتوضيح

إحتراماً لإلتزامها المهني، والتزاماً بأعراف النشر الصحفي التي تحتكم إليها، توضح ( السودان اليوم Sudan2day) بعدم صحة الخبر المنشور بموقعها بعنوان « الحكومة ومسار دارفور يتفقان على تخصيص 40% من الموارد القومية للإقليم ل 10 أعوام »، بعدما ثبت لديها أن الخبر المتداول والذي أعتمدنا على وكالة السودان للأنباء « سونا » كمصدر للنشر كان غير صحيحاً .

وعليه تبادر ( السودان اليوم Sudan2day) إلى حذف الخبر المشار إليه من موقعها الإلكتروني.

وإذ تتقدم « شبكة السودان اليوم الإخبارية » بهذا التوضيح والتنويه إلى قرائها، فإنها توضح عن هذا الخطأ الذي تم هو نقلاً عن وكالة السودان للأنباء “سونا” المصدر الرسمي والذي أعتمدنا النقل عنه.

وتؤكد ( السودان اليوم Sudan2day) مجدداً حرصها على الاضطلاع بمسؤولياتها وإلتزامها المهني، وحرصها على الشفافية وترسيخ المصداقية، واحترامها لدورها المهني في نقل الحقائق كما هي فإن الخبر الصحيح هو:
إتفاق طرفي التفاوض بين الحكومة ومسار دارفور أن نسبة إقليم دارفور من الموارد النفطية والتعدينية المستخرجة من إقليم دارفور هي 40% ل 10 سنوات.

ونشير إلى أن صحفاً ومواقع إلكترونية قد أشارت أيضاً إلى الخطأ والتعديل الذي تم على ذات الخبر في موقع وكالة السودان للأنباء “سونا” وننشر ما أوردته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق