سياسة محلية

بيان المجموعات النسوية يؤكد إنفراد (السودان اليوم Sudan2day)

أكد بيان للكيانات النسوية نُشر على الصفحة الرسمية لمبادرة (منسم) على فيسبوك صحة المعلومات التي نشرتها (السودان اليوم Sudan2day) الأربعاء 29 أبريل 2020 عن الأسماء المرشحة من المجموعات النسوية لشغل مناصب ولاة الولايات، خاصةً صحة الأسماء المعتمدة من مبادرة لا لقهر النساء و المجموعات النسوية السياسية و المدنية و الإتحاد النسائي السوداني ، و هو ما يؤكد مصداقية ( السودان اليوم Sudan2day) وموثقيته والدقة في نشر الأخبار.

و أصدرت الكيانات النسوية ممثلةً في مبادرة لا لقهر النساء و المجموعات النسوية السياسية و المدنية (منسم) و الإتحاد النسائي بياناً مشتركاً كشفت فيه عن تشكيل لجنة نسوية ثلاثية للتشاور مع عضوية الكيانات وقواعدها لترشيح سيدات لمناصب ولاة الولايات وفقاً لمعايير معتمدة، و أكد بيان الكيانات النسوية عدم إحتكار اللجنة للترشيحات و تدعم وتشجع باقي المجموعات النسوية التي لديها ترشيحات تقديمها.

وتضمن البيان نشر خطاب موجه من الكيانات النسوية لرئيس مجلس الوزراء يحوي ترشيحات اللجنة الثلاثية النسوية أسماء السيدات اللائي تم ترشيحهن لمناصب الولاة.

وتنشر (السودان اليوم Sudan2day) نص البيان كاملاََ و الخطاب الذي تم تسليمه لرئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك على التوالي.

نص بيان المجموعات الثلاث

بيان للرأي العام

(لا تقف في بداية الطريق إن وجدت صخرة.. فهذه جزء من جسر ستبنيه يوما لمستقبلك)
درويش

شعبنا العظيم

للدفع بالعمل النسوي و التكاتف لضمان مشاركة النساء في ترشيحات الولاة، تكونت لجنة ثلاثية نسوية مكونة من الاتحاد النسائي السوداني ، المجموعات النسوية السياسية والمدنية (منسم) ومبادرة لا لقهر النساء.

و هدف اللجنة هو التشاورمع قواعدها وعضويتها حول ترشيح نساء قادرات و مهنيات و ومؤهلات و لديهن خبرة في عمل الخدمة المدنية او في مجال الادارة و التخطيط الاستراتيجي لمنصب ولاة الولايات وفقاً لمعايير الوصف الوظيفي للوالي و ايضاً اختيار نساء لديهن التزام تام بقضايا المراة.

إن اللجنة الثلاثية لا تدعي إحتكارها للأمر بل تدعم و تشجع كل المجموعات و الكيانات التي ترغب في ترشيح عضويتها النسائية أن تدفع بهن و علينا أن نمضي في طريقنا متحدات و مستلهمات من مباديء ثورتنا المجيدة قيم التكاتف و التعاون

شعبنا القائد
أننا لا نصارع و لا نخوض حرباً من أجل نساء السودان الأن .. أننا نناضل من أجل أن تصبح قيمة العدالة التي هتفنا بها في كل المواكب واقعاً نعيشه
و لمزيد من الشفافية هاهي قائمة مرشحاتنا التي تم تسليمها
للسيد رئيس الوزراء

التوقيع

مبادرة لا لقهر النساء
المجموعات النسوية السياسية والمدنية (منسم)
الاتحاد النسائي السوداني
30 أبريل 2020

نص الخطاب الموجه لرئيس الوزراء

خطاب اللجنة النسوية المشتركة للسيد رئيس الوزراء بخصوص تكليف الولاة
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد\ رئيس مجلس الوزراء
الصامد

تحية واحتراما لكم وأنتم تقومون بدور وطني تاريخي مفصلي مميز في سبيل استعادة الاستقرار والحقوق والكرامة مستندين على قيم ومثل توافقت عليها شعارات ثورتنا المجيدة ووثيقتنا الدستورية والانسانية والمواثيق الدولية والاقليمية تقود الى تحول ديمقراطي يفضي الى اصلاح شامل ووطن يسع الجميع، والجميع يتمتعون فيه بحرياتهم وحقوقهم لا يحدها شي الا عدم الاضرار بالاخر او خيانة الوطن.
نحن المجموعات النسوية في الاتحاد النسائي السوداني، مبادرة لا لقهر النساء والمجموعة النسوية السياسية و المدنية منسم، تحملا للمسئوليات الوطنية و مواكبة للتغيير الجاري وتحقيقا لشعاراتنا في المشاركة في حمل هم الوطن في الفترة الانتقالية و تاكيدا لوجودنا و تفهمنا لأهمية دور المرأة في ادارة شئون البلاد نرفق اليكم قائمة مرشحاتنا لولاية بعض الولايات مصحوبة بسيرهن الذاتية وموافقاتهن ورؤيتهن لتسيير شئون ولاياتهن على ان نرفق ما تبقى من مطلوبات لاحقا ان رأيتم ذلك. الولايات المعنية في هذا الخطاب والمرشحات كما يلي:
1) ولاية الخرطوم: أ. محاسن زين العابدين عبد الله
2) ولاية القضارف: أ. سامية محمد إبراهيم
3) ولاية جنوب دارفور مرشحتان: أ. نوال حسن عثمان و ا. نور الصادق
4) ولاية شمال دارفور مرشحتان: أ. زهراء عبد النعيم و د. سعاد مصطفى
5) ولاية سنار: ا. ثريا محمد سعيد
6) ولاية الجزيرة مرشحتان: ا. مواهب مجذوب محمد و ا. نون إبراهيم الأمين كشكوش
مرفق السير الذاتية والبرنامج لكل مرشحة.

دمتم ذخرا للوطن

اللجنة النسوية المشتركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق