سياسة محلية

تاور : العلاقات بين السودان ومصر متينة وأزلية

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي نائب رئيس اللجنة العليا للطوارىء الصحية البروفيسور صديق تاور متانة وازلية العلاقات بين السودان و مصر ،وعبر لدي استقباله بمطار الخرطوم الدولي قافلة تضم اربعة طائرات تابعة للجيش المصري محملة بمساعدات طبية للتصدي لجائحة كورونا، عن سعادته لاستقبال هذه القافلة الكبيرة والتي تاتي تحت اشراف مباشر من الرئيس المصري عبدالفتاحالسيسي، تعبيرا عن اهتمامه وتقديره للشعب السوداني . وقال تاور ،إن جائحة كورونا كشفت معدن وصدق العلاقات بين الاشقاء وانها امتحان حقيقي لصدق الروابط والعلاقات بين الشعوب في العالم .

ولفت عضو مجلس السيادة، الى ان الموقف النبيل للشعب المصري لن ينساه نظيره السوداني وله تاثير في نفوس كل السودانيين ،وان الشعب المصري يمثل السند في مثل هذه المواقف.
واكد بروفيسور تاور تقدير وشكر القيادة السودانية في مجلسي السيادة والوزراء
للقيادة المصرية ومواقفها الاخوية الصادقة.

من جانبه اكد السفير المصري لدي السودان السيد حسام عيسي ان الدعم المقدم من الشعب المصري للشعب السوداني يشمل كافة المستلزمات والتحاليل والاجهزة الطبية الي جانب اجهزة قياس الاوكسجين وكمامات ومعقمات وكل ما يتعلق بجائحة كورونا من حيث الوقاية والعلاج.

واضاف السفير المصري، أن هذه المساعدات من اجل الحفاظ على ارصدة السودان واهم موارده المتمثلة في المورد البشري مشيرا إلى ازلية ومتانة العلاقات بين السودان ومصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى