رياضة عالمية

رسميا : إنطلاق الدوري الكوري الجنوبي وفق تدابير إحترازية

انطلقت الجولة الأولى من مباريات الدوري الكوري الجنوبي يوم الجمعة، بعد تأخر دام أكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد حول العالم في تأجيل الأنشطة الرياضية بالعديد من البلدان، إلى جانب إلغاء بعضها بشكل نهائي.

وخففت كوريا الجنوبية، التي أجرت اختبارا٧


ت واسعة النطاق للكشف عن المصابين بالفيروس وطورت تطبيقات لتتبع المخالطين لاحتواء انتشار العدوى، إجراءات التباعد الاجتماعي اعتبارا من السادس من مايو/ أيار.

واشترت محطات تلفزيونية من عشر دول، أغلبها في آسيا وأوروبا، حقوق بث الموسم. إلى جانب قيام الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم ببث مباريات الجولة الأولى على الهواء مع تعليق باللغة الإنجليزية على حسابات الدوري في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”يوتيوب”.

يذكر أن الدوري الكوري هو أقدم بطولة دوري للمحترفين في آسيا، وانطلق عام 1983، علما أن الأندية في هذا الموسم الاستثنائي، ستخوض الفرق 27 مباراة بدلا من 38 بسبب التأجيل الناتج عن فيروس كورونا.

أول مباراة بعد كورونا

أقيمت مباراة وحيدة يوم الجمعة بالجولة الأولى للمسابقة، وشهدت فوز تشونبوك هيونداي موتورز على سوون سامسونج بلووينجز بنتيجة 1-0، وهو اللقاء الذي احتضنه ملعب “جيونجو”.

وخلال اللقاء، أشهرت 3 بطاقات بواقع 2 صفراوين من نصيب يونج لي لاعب تشونبوك وآدم تاجرت لاعب سوون وأخرى حمراء تلقاها تيري أنتونيس نجم سوون سامسونج بلووينجز.

مشاهد جديدة

المباراة شهدت بعض الظواهر الجديدة في كرة القدم بسبب أزمة تفشي فيروس “كورونا” وما ترتب على ذلك من تدابير احترازية بين اللاعبين.

قبل بداية اللقاء، وخلال عمليات الإحماء، ارتدى جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني للفريقين والحكام للكمامات.

فضلا عن ذلك، تم إجراء فحوصات طبية لجميع عناصر الفريقين قبل دخول أرض الملعب، وذلك للتأكد من خلو أي فرد داخل الاستاد من الإصابة بكورونا.

صورة المباراة أظهرت أيضا قبل انطلاقته، استمرار ارتداء أعضاء الجهاز الفني ولاعبي الفريقين على دكة البدلاء للكمامات.

ووقف اللاعبون بطريقة معينة محافظين على المسافة فيما بينهم قبل بدء اللقاء والاستماع لتعليمات الحكام الخاصة بالسلامة والوقاية الصحية.

وعقب بداية المباراة، حافظ اللاعبون على قواعد التباعد الاجتماعي فيما بينهم وندرت المصافحة بينهم سواء داخل الفريق الواحد أو بين المتنافسين.

ارتداء اللاعبين للكمامات

مسافة بين اللاعبين

وتجول المصورون الصحفيون في بعض مدرجات الاستاد لتصوير أحداث اللقاء مرتدين الكمامات، حيث حظر عليهم التواجد داخل أرض الملعب.

وغابت الجماهير بالطبع عن المشهد بسبب قرار إقامة المباريات بدونهم ضمن إجراءات تقليل التجمعات، لكن مع ذلك لم يتم نسيان بعث رسالة لهم عبر المدرجات الخاوية.

وحرص المسؤولون عن تنظيم المباراة بتوجيه رسالة للجماهير المتواجدين في المنازل، حيث حملت عبارة: “أبقوا أقوياء ونراكم قريبا”.

رسالة تحفيز للجماهير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق