سياسة محلية

شمال كردفان : وصول إجلاس مدرسي من الإمارات

وقف مدير عام وزارة التربية والتوجيه بشمال كردفان الأستاذ عبد الواحد حمد النيل  بمطبعة التعليم بمدينة الأبيض اليوم على وحدات الإجلاس لمرحلة الأساس آلتي وصلت إلى الولاية من الحكومة الإنتقالية بدعم من دولة الإمارات.

وأكد الاستاذ حمد النيل أن الإجلاس يأتي في إطار إهتمامات حكومة الولاية بتحسين البيئة المدرسية التي من شأنها أن تسهم  في زيادة نسبة الإجلاس، مضيفاً بأن الدعم الذي وصل من الإجلاس عبارة عن ٥٦١٦ ألف وحدة إجلاس ثلاثية وتستهدف إجلاس ١٦٨٤٨ ألف تلميذ بمرحلة الأساس.

وقال أن حجم هذا الإجلاس يعتبر أكبر نسبة للإجلاس والذي يسهم بصورة كبيرة إلي رفع النسبة إلى أكثر من ٦٢  % لمرحلة الأساس.

 وتقدم مدير عام وزارة التربية والتوجيه بالولاية بالشكر للحكومة الانتقالية ووزارة التربية والتعليم الاتحادي للاهتمام بالتعليم وتوفير كافة المعينات الضرورية.

و حيا دولة الإمارات العربية المتحدة  على دعمها المتواصل للتعليم من خلال توفير الاجلاس المدرسي.

وأوضح حمد النيل أن العمل الكبير الذي تحقق في مجال إجلاس المرحلة الثانوية بالولاية بنسبة ٩٠% ، مشيراً إلى العمل الجاري في تكملة عمليات الاجلاس ذلك من خلال التوقيع الذي تم  بين الولاية وشركة جياد لتصنيع وحدات الاجلاس ، مبيناً أن العام الدراسي القادم سيشهد تحسن في جانب الاجلاس.

وحيا سيادته شريحة المعلمين بكافة مناطق الولاية، وبشر سيادته المعلمين بالعمل الجاري في الهيكل الراتبي الجديد الذي سيتم صرفه خلال هذه الشهر.

وأعرب عن أمله في أن يتخطي السودان  هذه المرحلة من جائحة كورونا حتى يتمكن تلميذ الولاية للجلوس لامتحانات شهادة الأساس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى