سياسة محلية

الشؤون الدينية : حادثة الاعتداء على طلاب الخلوة ليس لها علاقة بالسياسة

اصدرت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف بيانا حول ما تردد عن اعتداء تعرض له طلاب بخلوة الشيخ عبد الرحمن بشير التيجاني بمنطقة عد بابكر شرق النيل وقالت الوزارة ان الحادثة وقعت بسبب تصاعد النزاع حول ادارة بئر مياه بالمنطقة وليس لها علاقة بالسياسة أو التعدي على الحريات الدينية

فيما يلي تنشر (Sudan2day) البيان كاملا

بسم الله الرحمن الرحيم

وزارة الشؤون الدينية والأوقاف

بيان مهم

اظهرت نتائج التحقيق الأولوية التي قامت بها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف حول ما تردد عن اعتداء تعرض له طلاب بخلوة الشيخ عبد الرحمن بشير التيجاني بمنطقة عد بابكر شرق النيل تعويضات الباوقا بن هذه الحادثة وقعت بسبب تصاعد النزاع حول ادارة بئر مياه بالمنطقة بين ادارة الخلوة واهالي الحي مما ادى لمقتل شخص واصابة اخرين ..
تاكدت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف من ان الحادثة ليست لها أي علاقة بالتعدي علي الحريات الدينية او عدم احترام حرية التعبد والاعتقاد او لديها خلفيات ومسببات ذات طابع او خلاف ذو طبيعة سياسية بل الصراع حول مورد مياه ( بئر) وهو نزاع قديم متجدد وقد تم القبض علي الجناة وفتحت بلاغات تجاههم ..
وتؤكد الوزارة علي ضرورة ان تمضي القضية في مسارها القانوني ومحاسبة كل المتورطين والمتسببين في هذا الحادث
تجدد الوزارة حرص السودان على احترام الحريات واداء الشعائر الدينية في الاوضاع الاعتيادية والطارئة..
تسلط هذه الحادثة المؤسفة الضوء على بعض الجوانب المتصلة باداراة بعض المرافق التنموية التي يحتاجها الانسان والتي تحتاج للتوصل لتفاهمات مقبولة ومرضية . للمجتمعات المحلية وتجنب استخدام اي سلوك مخالف للقانون او يجنح للعنف لحل المنازعات ..
كما تنتهز الوزارة الفرصة للتنبيه ان يربأ كل المتعاطين لهذه القضية عن اثارة الفتن والتداخل بلا علم
في الختام تترحم وزارة الاوقاف والشؤون الدينية على الفقيد ونتقدم بخالص التعازي لاسرته وزملائه وشيوخه وتسال الله عاجل الشفاء لكل الجرحى والمصابين جراء هذه اﻷحداث ..

12 مايو 2020م

وزارة الشؤونالدينيةوالأوقاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى