سياسة محلية

التجمع الاتحادي : ما يحدث في أقاليم السودان مخطط له بعناية

 

وصف التجمع الإتحادي عضو التحالف الحاكم قوى إعلان الحرية والتغيير ما يحدث من توترات أمنية و خلق فتنٍ قبلية في الأقاليم بأنه مخطط يتم ترتيبه بعناية من أجل هزيمة الثورة وفقاً لبيانٍ صادر عن التجمع.

وطالب البيان الحكومة الإنتقالية بألا تكتفي بعقد مؤتمرات الصلح بل تقديم الجناة للمحاكمات.

وتنشر السودان اليوم Sudan2day نص البيان كاملاً.

الله.. الوطن.. الديمقراطية
التجمع الإتحادي
(بيان)
شعبنا العظيم :
في الوقت الذي تواجه في بلادنا جائحة الكرونا و تداعياتها بدأت سيناريوهات شد البلاد من أطرافها تطفو مجددا للسطح و هي كانت قد بدأت في القضارف و تلتها الجنينة لتعود الأمور للهدوء النسبي بتدخل العقلاء و المخلصين من كل الأطراف ثم ما لبثت أن عادت مجددا في كسلا و دارفور و جنوب كردفان في تلس و كادوقلي التي أخذ فيها الصراع و الإقتتال منحى جديد من الصراع القبلي لصراع تدخل فيه مكونات القوات النظامية..
أننا إذ نترحم على كل الشهداء من الجانبين.. مدنيين و عسكريين.. فكلها دماء سودانية ما كان لها أن تسفك في سبيل الفتن و الفرقة..
شعبنا المعلم :
أن ما يجري في أقاليم السودان و أطرافه ليس مجرد صدفة أو خبط عشواء بل هو مخطط تم ترتيبه بعناية و تنفيذه بخبث من أجل هزيمة الثورة في فترتها الانتقالية بتغذية أسباب الصراعات القبلية و جر القوات النظامية لتوجيه بنادقها داخلها.. و جر البلاد إلى مربع الحرب الأهلية لتأكيد شعار النظام البائد (نحن أو الفوضى)..
لكن كلنا ثقة بحكمة شعبنا و بصيرته و بقدرة الشركاء على ضبط النفس و ترك الخلافات للعبور بالوطن في لحظته الحرجة هذه و تفويت الفرصة على المتربصين.
شعبنا الأبي و الشقيقات و الأشقاء:
لا يخفى على أحد أن ما تقوم به لجنة تفكيك التمكين هو من صميم الثورة و نحنا ندعم مسلكها دعما كاملا.. و نعلم جيدا أن كل مؤتمر تعقده اللجنة و كل خطوة تخطوها في مشوار تفكيك النظام البائد تعقبها صرخات الخانعين متوهمة انها تخيف شعبنا.. و ردنا على كل هذا الضجيج هو (ان ما للشعب سيعود للشعب).
ختاما نحن في التجمع الاتحادي نطالب حكومة الثورة الانتقالية بأن لا تكتفي بعقد مؤتمرات الصلح بين الجهات المتنازعة وطي صفحة الأمر.. بل أن يمتد الأمر إلى تقديم الجناة لمحاكمات عادلة.. مهما كانت جهاتهم أو صفاتهم.. فالدم السوداني ليس رخيصا.. و إصلاح المؤسسات العسكرية و الشرطية لن يتم بدون تجفيفها من فلول النظام البائد.

الجمعة 15 مايو 2020
إعلام التجمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى