سياسة محلية

الجبهة الثورية : السلام هديتنا للشعب السوداني

الجبهة الثورية السودانية

مناقشة القضايا القومية نقلة نوعية في عملية السلام والسلام هو هديتنا لشعبنا.

بدأت اليوم في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان للمرة الاولي الجلسة الافتتاحية لمناقشة القضايا القومية بين الجبهة الثورية السودانية وحكومة السودان الانتقالية وفق الجدول الزمني الذي أعلنته الوساطة والذي يرمي للتوصل لاتفاق سلام نهائي يوم ٢٠ يونيو ٢٠٢٠ م. الجبهة الثورية السودانية آخذة في الاعتبار التعقيدات الصحية والسياسية والاقتصادية والأمنية التي تمر بها بلادنا عاقدة العزم للوصول لاتفاق سلام يعطى أملًا جديدًا للنازحين واللاجئين والمهمشين ويستكمل الثورة السودانية اذ هو أهم مطالبها.

ندعو قوى الثورة والتغيير وجماهير الشعب السوداني لدعم عملية السلام بقوة وهي تدخل مراحلها النهائية والجبهة الثورية اقل ما يمكن ان تقدمه للشعب السوداني هدية هو السلام العادل الذي بدونه يستحيل بناء دولة مدنية او حل الأزمة الاقتصادية او إصلاح العلاقات الخارجية.

ونتوجه بوافر الشكر و الامتنان لحكومة دولة جنوب السودان وقيادتها ودول الجوار وعلي رأسها دولة تشاد، ومصر وإثيوبيا ويوغندا وإرتريا، كما نتوجه بالشكر ايضا لبلدان الترويكا التي تتابع العملية السلمية واللاتحاد الأوربي والأمم المتحدة اللذين وفرا الدعم الفني في هذه المرحلة، و اخيرا نخص بالشكر ممثل اليوناميد والاتحاد الافريقي جيراماى مامابولو الذي خاطب الجلسة الافتتاحية صباح هذا اليوم.

المجلس الرئاسي للجبهة الثورية
جوبا – جنوب السودان. ١٨/٥/٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى