سياسة محلية

مجلس الأمن والدفاع يتخذ عدةتدابير بعداطلاعه على الأوضاع الأمنية

اتخذ مجلس الأمن والدفاع في اجتماعه اليوم عدة تدابير بعد استماعه  لتقرير حول مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد ، حيث أمن على ضرورة تعزيز قدرات الشرطة والأجهزة العدلية للعمل على حفظ الأمن، وتكثيف الانتشار الأمني بمواقع النزاعات القبلية واتخاذ التدابير الاحترازية لمنع وقوعها، إلى جانب تكثيف جهود جمع السلاح  غير المرخص وخارج نطاق القوات النظامية.

وأكّد المجلس في بيان صحفي على أهمية تعزيز الثقة ودعم وتطوير الشراكة بين مكونات الحكومة الانتقالية وتقييم الأداء للعبور بالفترة الانتقالية لبر الأمان.

وأمنّ المجلس على استمرار جهود ومبادرات رئيس مجلس الوزراء في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء بمصر وإثيوبيا في مشروع بناء سد النهضة بما يحقق مصلحة جميع الأطراف، ويحفظ الأمن الإقليمي.

وفيما يلي تورد (Sudan2day )  نص البيان :-

مجلس الأمن والدفاع

بيان صحفي

استمع مجلس الأمن والدفاع في اجتماعه المنعقد اليوم “الثلاثاء” الـ ١٩ من مايو، لتقرير حول مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد.

وأمنّ المجلس على ضرورة تعزيز قدرات الشرطة والأجهزة العدلية للعمل على حفظ الأمن، وتكثيف الانتشار الأمني بمواقع النزاعات القبلية واتخاذ التدابير الاحترازية لمنع وقوعها.

إلى جانب تكثيف جهود جمع السلاح  غير المرخص وخارج نطاق القوات النظامية.

كما استمع المجلس لتقرير حول الأوضاع الصحية من اللجنة العليا للطوارئ الصحية، ووقف على التدابير والإجراءات العملية المتخذة لنقل العالقين للبلاد وإعطاء الأولوية للمرضى.

ووجه المجلس اللجنة العليا للطوارئ الصحية بإعداد تقرير تفصيلي يتضمن آليات التعامل مع جائحة كورونا منذ ظهورها وحتى الآن، ووضع إستراتيجيات الفترة القادمة بانتقال الفحوصات الطبية لمرض الكورونا  لمحليات ولاية الخرطوم باعتبارها تمثل ٨٠% من خارطة الإنتشار الجغرافى مع الإهتمام بالولايات التى ظهر فيها الوباء بالتنسيق مع ولاة الولايات .

وتطرق الاجتماع إلى مراجعة التشريعات القانونية فيما يتعلق بمكافحة جرائم المعلوماتية.

وأمنّ المجلس على استمرار جهود ومبادرات رئيس مجلس الوزراء في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء بمصر وإثيوبيا في مشروع بناء سد النهضة بما يحقق مصلحة جميع الأطراف، ويحفظ الأمن الإقليمي.

ووجه المجلس باستمرار زيارات أعضاء مجلسي السيادة والوزراء والطواف على الولايات والوقوف ميدانيا على الأوضاع.

كما أكّد على أهمية تعزيز الثقة ودعم وتطوير الشراكة بين مكونات الحكومة الانتقالية وتقييم الأداء للعبور بالفترة الانتقالية لبر الأمان.

فريق أول شرطة حقوقي

الطريفي إدريس دفع الله

وزير الداخلية

مقرر مجلس الأمن والدفاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى