سياسة محلية

كباشي يؤكد جدية والتزام الحكومة في التوصل لسلام شامل بالبلاد

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي ،جدية والتزام الحكومة في التوصل لسلام شامل ينهي جذور الحرب في السودان .

وابان وزير الدولة بوزارة الخارجية عمرقمرالدين في تصريح صحفي ، عقب لقاء الفريق اول ركن شمس الدين كباشي بالقصر الجمهوري اليوم بسفير الاتحاد الاوربي بالخرطوم السيد روبرت فان دن دوول، ان السودان يرفض الوجود العسكري الاممي داخله ، ولكنه يرحب بالبعثة المدنية الفنية، واضاف قمر الدين انه في اطار مساعدة الاتحاد الاوروبي للسودان في مكافحة جائحة كورونا ستصل البلاد طأئرات تحمل العديد من المعينات لمكافحة الجائحة والمساعدة في اجلاء الرعايا الاجانب في رحلة العودة .

واشار قمرالدين الي ان عضو مجلس السيادة الفريق اول ركن كباشي اكد سعي السودان لمعالجة مسالة العالقين السودانيين في الدول الاخري متي ما توفرت الظروف الملائمة لذلك .
من جانبه اكد سفير الاتحادالاوروبي السيد روبرت فان دن دوول، ان اللقاء كان فرصة لتبادل الاراء والافكار وتبادل المعلومات حول مكافحة جائحةكورونا و متابعة تطورات مفاوضات السلام ، مشيرا الي دعم الاتحاد الاوروبى للجهود المبذولة لتحقيق السلام والخطوات الاصلاحية الاقتصادية التي تقوم بها حكومةالفترة الانتقالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى