سياسة محلية

الشيوعي : الحكومة الإثيوبية حشدت جيشها بصدد التصعيد العسكري

تصريح صحفي من الناطق الرسمي للحزب الشيوعي السوداني :

▪️أعتدت المليشيات والعصابات الإثيوبية مسنودة من قبل الجيش الأثيوبي على الأراضي السودانية بمنطقة الفشقة ، بركة نورين شرقي البلاد .. ونتج عن العدوان الأثيوبي المسلح إستشهاد وجرح عدد من الجنود والضباط والمزارعين.. ودرجت تلك العصابات والمليشيات على الاغارة على سكان تلك المناطق والاستيلاء على أراضي الأهالي وسرقة محاصيلهم الزراعية كل عام .. ويأتي هذا الموسم بعد أن عادت القوات المسلحة السودانية إلى مواقعها الحدودية .
▪️اشتبكت القوات المسلحة مع المعتدين دفاعاً عن الأراضي السودانية وسيادتها .. واستشهد قائد القوات السودانية في المنطقة النقيب كرم الدين إبراهيم شرف الدين وعدد من الجنود والمواطنين اثر ذلك العدوان.
▪️وجاء العدوان الأخير كسلسلة من الاعتداءات من قبل العصابات المسلحة الإثيوبية التي استغلت ضعف النظام البائد وتفريطه في سيادة البلاد .. بإحتلالها لمنطقة الفشقة .. و الإستمرار في عدوانها دون ردع .. لكن يجب أن تتفهم الحكومة الإثيوبية وقواتها أن التغيير الذي تم في السودان يعني ضمن أشياء أخرى إستعادة السيادة الوطنية وحماية الأراضي السودانية .
▪️وقد تم العدوان الأخير بعد محاولات الحكومة الإنتقالية في الحوار مع الجانب الاثيوبي للوصول إلى حل ثنائي سلمي يحمي ويحترم حدود البلدين.. لكن تكرار العدوان المسلح وقتل الأبرياء والاستيلاء على ممتلكات المواطنين .. يدعو لاتخاذ إجراءات مناسبة من قبل الحكومة السودانية الإنتقالية لحماية الحدود وسيادة الوطن وأمن واستقرار المواطن السوداني في بلاده .. والذي من شأنه أن يجعل الحكومة الإثيوبية تحترم القانون الدولي وميثاق الإتحاد الإفريقي وتوقف العدوان عن بلادنا .
▪️لقد حشدت الحكومة الإثيوبية جيشها على الحدود بصدد التصعيد العسكري والاقتتال .. نحن في الحزب الشيوعي السوداني نرى أن هذه الخطوة التصعيدية ليست هي الخيار ولا الحل لكلينا شعبنا السوداني والشعوب الإثيوبية .. ولابد من اللجوء إلى الاتفاقات والمواثيق الدولية التي تتناول مثل هذه الأمور .. حيث انه دور الإتحاد الإفريقي والايقاد ومجلس الأمن أن يضع التحكيم الدولي لمعالجة قضايا الحدود .. وليست ببعيده عن الاذهان قضية حلايب وشلاتين .
▪️وفي نفس الوقت نتوجه إلى القيادات الوطنية والديمقراطية لشعوب إثيوبيا للتدخل الفوري لوقف الاعتداءات المسلحة المتكررة على بلادنا .. وإدانة عمليات القتل والقرصنة التي تتم من قبل المليشيات والعصابات المسلحة .. ونستند في هذه الدعوة للعلاقات الازلية من الصداقة والتعاون والتضامن التي تربط الشعوب الإثيوبية وشعبنا في النضال المشترك من أجل الحرية والسلام والعدالة الاجتماعية .

فتحي الفضل
الناطق الرسمي للحزب الشيوعي السوداني
29 مايو 2020م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى