الشرق الأوسط

إثيوبيا ترد على احتجاج السودان ضد “الاعتداء الآثم”: لا يوجد سبب للدخول في عداء

 (CNN)

اعتبرت وزارة الخارجية الإثيوبية، الأحد، أنه “لا يوجد سبب للدخول في عداء”، وذلك ردا على احتجاج السودان الرسمي ضد ما وصفه بـ”الاعتداء الآثم” من ميليشيات إثيوبية قال إنها مدعومة من الجيش الإثيوبي داخل الأراضي السودانية.

وقالت وزارة الخارجية الإثيوبية، في بيان، إنها تعرب عن “تعاطفها العميق وتعازيها لأسر ضحايا البلدين”، مشيرة إلى ما حدث في المنطقة الحدودية بين إثيوبيا والسودان. وكانت الخارجية السودانية أعلنت أنها استدعت القائم بالأعمال الإثيوبي احتجاجا على “توغل مليشيات أثيوبية مسنودة من الجيش الأثيوبي، واعتداءها على المواطنين والقوات المسلحة السودانية داخل الأراضي السودانية، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من ضباط وأفراد القوات المسلحة ومواطنين سودانيين من بينهم أطفال”،

وأكدت وزارة الخارجية الإثيوبية على أهمية “احتواء الوضع على الأرض وتجنب أي توتر إضافي”، وقالت إن على البلدين العمل معا من خلال الآليات العسكرية القائمة لمعالجة الظروف المحيطة بالحادث والتحقيق فيها بشكل مشترك.

وأضافت الخارجية الإثيوبية أنه “لا يوجد سبب لتدخل البلدان في العداء”، داعية إلى “استمرار التعاون الوثيق بين الإدارات المحلية والإقليمية لضمان السلام والأمن في المنطقة الحدودية”. وتابعت بالقول: “نرى أنه من الأفضل معالجة مثل هذه الحوادث من خلال المناقشات الدبلوماسية على أساس العلاقات الودية والودية والتعايش السلمي بين البلدين”.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية العميد الركن عامر محمد الحسن صرح، الخميس الماضي، بأن “مليشيات اثيوبية مسنودة بالجيش الاثيوبي واصلت تعديها على الأراضي والموارد السودانية”. وأضاف أنه “رغم ذلك الاعتداء ما زالت القوات المسلحة تمد حبال الصبر في إكمال العملية التفاوضية الرامية إلى وضع حد لهذه الأعمال العدائية والاجرامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى