سياسة محلية

تمديد فترة السماح للحركة الداخلية بالخرطوم

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية تخفيف اجراءات الحظر الصحي والاغلاق الشامل بولاية الخرطوم وزيادة فترة الحركة الداخلية من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا مع الإبقاء على بقية الإجراءات المتعلقة بالحظر .

وقال الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية بروفيسور صديق تاور  في تنوير صحفي مشترك مع وزير الثقافة والإعلام الاستاذ فيصل محمد صالح مساء اليوم بـ(سونا) أن اللجنة خلصت الى هذا القرار بعد تداول عميق لكل التقارير المتعلقة بالموقف من الجائحة .

وأضاف تاور أن قرار منع التجمعات سيظل قائما بالإضافة الى اغلاق الكباري الا للفئات المستثناه، وزاد أن الأسواق الكبيرة ستظل مغلقة فضلا عن المنع التام لحركة نقل الركاب بين الولايات .

وثمن الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية أدوار الكوادر الصحية وجهودها في الدفاع عن الشعب ومكافحة الجائحة مشيرا الى أن الكوادر الصحية تواصل عملها في صبر واحتمال .

وثمن تاور دور القوات النظامية في اسناد خط الدفاع الاول وتفعيل الالتزام بتوجيهات الحظر وانفاذها والسيطرة على المعابر، مشيدا بدور القطاع الخاص وقال أنه قدم مبادرات ومساهمات مقدرة لتوفير الإحتياجات الضرورية رقم الضرر الذي أصاب القطاع الخاص .

وأشاد تاور بسلوك المواطنين مبينا التماس اللجنة تفهم واسع لدى قطاعات المواطنين للاجراءات المتعلقة بالحظر وأن درجة الالتزام والوعي أسهم في الحد من انتشار الجائحة ولكنه دون الطموح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى