سياسة محلية

مغادرة أولى رحلات اجلاء المواطنين العالقين في الكويت

وزارة الخارجية
إدارة الإعلام والناطق الرسمي
خبر صحفي

غادرت صباح يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو ۲۰۲۰ في تمام الساعة الثامنة صباحا بتوقيت الكويت أولى رحلات اجلاء المواطنين العالقين في دولة الكويت إلى أرض الوطن، وذلك بعد اكتمال جميع الترتيبات في السودان لاستقبالهم واجراءات مغادرتهم من مطار الكويت الدولي بوجود كل من السلطات الأمنية والصحية المختصة من الجانب الكويتي، والسيدة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة السودان بالكويت وبرفقتها أعضاء السفارة.

تمت كل الاجراءات بتعاونٍ تام بين السلطات الكويتية وأعضاء السفارة الذين قاموا بدورهم بالتنسيق مع كل الجهات المختصة لعودة العالقين إلى البلاد.

جميع العالقين خضعوا للكشف الطبي في مطار الكويت وتمّ منحهم شهادةً طبية من وزارة الصحة الكويتية تفيد بسلامتهم من فايروس كورونا المسجد .

تنتهز سفارة جمهورية السودان هذه السانحة لتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان الحكومة وشعب الكويت الشقيق لكل الجهود الحثيثة التي بذلت في ملف ترحيل العالقين من مخالفي الإقامة ابتداءً من دخولهم إلى مراكز الإيواء بتاريخ ۲۹ أبريل الماضي وحتي تفويج أول رحلةٍ الي مطار الخرطوم .

والجدير بالذكر أن أولى رحلات اجلاء المواطنين السودانيين العالقين بالخارج كانت عبر الخطوط الملكية الأردنية يوم ١٤ من شهر يونيو الحالي، بالتعاون والتنسيق مع سفارة السودان في المملكة الأردنية الهاشمية.

صدر في ١٦ يونيو ٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى