سياسة محلية

اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية .. قرارات لاصلاح هيئة المواني

انعقدت اليوم الثلاثاء، اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، رئيس اللجنة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، والرئيس المناوب، رئيس الوزراء، د. عبد الله حمدوك، وأصدرت قرارات مهمة لحل مشاكل هيئة الموانئ البحرية بتمويل وصيانة الآليات المعطلة، وشراء رافعات جسرية ومطاطية، وبناء وتشييد أرصفة المرابط في الموانئ الثلاثة “الجنوبي – الخير – سواكن”، ووجهت بالتنفيذ الفوري لنظام النافذة الموحّدة لكل المعاملات، ودعت الجهات المعنية للشروع فوراً في التنفيذ، بالإضافة إلى إجراء عمليات إصلاح إدارية وقانونية للهيئة، وتكليف وزير العدل بصياغة التشريعات والقوانين واللوائح الخاصة بذلك.
وأمرتْ اللجنة ببدء العمل فوراً في الميناء بنظام “الورديات” الثلاث بالعمل لـ 24 ساعة لتخليص وتفريغ ميناء بورتسودان من الحاويات المكدسة، وقررت تكليف لجنة خبراء لتقديم رؤية شاملة واستراتيجية مستقبلية لما سيكون عليه ميناء بورتسودان كميناء عصري في هذه المنطقة المهمة.
كما تودُ اللجنة أن تعلن بدء العمل بالمحفظة التجارية لتوفير السلع الاستراتيجية وانعقاد أول اجتماع للجمعية العمومية للمحفظة الثلاثاء المقبل لانتخاب مجلس الإدارة.
وتطرقتْ اللجنة لقضية المواصلات بالخرطوم والولايات، وستبحث مع والي الخرطوم والجهات ذات الصلة إيجاد حلول عاجلة للأزمة.
وأشادتْ اللجنة بمجهودات القوات المشتركة وقوات الدعم السريع في مكافحة تهريب السلع الاستراتيجية، واستمعت إلى تقرير مفصّل بالضبطيات والإجراءات التي اتُخذت في مواجهة المخرّبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى