سياسة محلية

السودان يسلم تقريره النهائي بشان مفاوضات سد النهضة للاتحاد الإفريقي

وزارة الري والموارد المائية
بيان صحفي

ارسل السودان اليوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو 2020م تقريره النهائي إلى رئاسة الإتحاد الإفريقي بشان مفاوضات سد النهضة بين السودان ومصر وإثيوبيا عقب ختام المفاوضات التي استهلت في الثالث من يوليو الجاري واستمرت حتي 13 يوليو تحت رعاية الاتحاد الافريقى.

و شمل التقرير النهائي، تقييم السودان لهذه الجولة من المفاوضات حيث تمت الاشارة الى التقدم المحدود فى القضايا العالقة، كذلك شمل التقرير مقترحات من جانب السودان لحل تلك القضايا.
وقد ارفق السودان مع تقريره أيضاً مسودة إتفاق متوازن وعادل يصلح أن يكون أساس لاتفاق شامل ومقبول بين الدول الثلاث و هو تحديث لمسودة الاتفاق التى كان قد طرحها السودان للأطراف في نهاية الجولة التفاوضية السابقة التى جرت تحت مظلة مبادرة الدكتور عبدالله حمدوك رئيس وزراء السودان فى منتصف يونيو الماضى.
هذا ومن المتوقع ان يدعو السيد رامافوزا رئيس جمهورية جنوب افريقيا بصفته رئيس الدورة الحالية للاتحاد الافريقى من المتوقع ان يدعو القمة الافريقية المصغرة من رؤساء دول المكتب الافريقى و رؤساء دول وحكومات الدول الثلاث للنظر فى الخطوة القادمة سعيا لتوقيع اتفاق شامل يرضى طموحات الدول الثلاث.

اعلام وزارة الري و الموارد المائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى