سياسة محلية

الصحة تنشر تقرير الاداء للفترة من 1 شهر يناير حتي 30 يونيو

جمهورية السودان

وزارة الصحة الإتحادية

تقرير الأداء الثاني

يغطي الفترة من 1 يناير الى 30 يونيو 2020م

يسر وزارة الصحة الإتحادية أن تقدم هذا التقرير السنوي الذي يغطي الفترة من 1 يناير الى 30 يونيو. لقد شاركت كافة الإدارات ووحدات وزارة الصحة الإتحادية ووزارات الصحة في الولايات والمرافق الخدمية في الأنشطة والإنجازات التي يتضمنها هذا التقرير.

صدر التقرير الأول في 15 ديسمبر 2019م وتم رفعه على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة الإتحادية وصفحتها على الفيسبوك، وتم تقديم نسخة من التقرير الأول إلى مكتب السيد/ رئيس مجلس الوزراء وقد شمل آداء ومنجزات القطاع الصحي ككل على المستويين الإتحادي والولائي لتلك الفترة.

يأتي تقرير الأداء للفترة للفترة الثانية من يناير – يونيو 2020م بأبواب تتبع الست مكونات للنظام الصحي المتعارف عليها عالميا مع إضافة مكون سابع يعكس أنشطة وأداء الوزارة في التصدي والأوبئة الصحية متضمنا التصدي لجائحة كوفيد ١٩، إضافة الى تقارير الأداء المالي للدعم الحكومي والمعونات والدعم غير الحكومي وأداء وزارة الصحة خلال أكبر أزمتين تواجهان البلاد في النصف الأول من العام الحالي (أزمة الدواء ووباء كورونا).

أيضا ستصدر الوزارة ملحقا لهذا التقرير يحوي قطاع الصحة في الولايات حسب الست مكونات مغطيا نفس الفترة الزمنية لهذا التقرير.

سوف يتم نشر تقرير ثالث يحوي أولويات الصحة التي تم إرسائها لكي تكون مرشدا للقطاع الصحي خلال فترة سبتمبر 2019م وحتى ديسمبر 2020م مع التوصيات المقترحة للفترة المتبقية لهذا المدى الزمني.

تطبيقا لمبدأ الشفافية والمحاسبية يتم نشر وإرسال نسخة من هذه التقارير ومرفقاتها إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة الإتحادية وصفحتها على الفيسبوك، مدراء عموم الصحة بكل الولايات وكل شركاء القطاع الصحي محليا ودوليا.

للإطلاع على تقرير الأداء الثاني الذي يغطي الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو 2020م بالتفصيل، الرجاء الذهاب إلى الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط ادناه

http://fmoh.gov.sd/index.php/posts/post/1859


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى