سياسة محلية

القوات المسلحة .. فتح بلاغات ضد مجموعة من الناشطين والإعلاميين

تعميم صحفي

عينت القوات المسلحة السودانية في شهر مايو من العام الجاري مفوضا عن القائد العام وعن القوات المسلحة ضابطا متخصصا في جرائم المعلوماتية لفتح البلاغات ومتابعة الشكاوى ضمن فريق بإشراف المدعي العام العسكري وعضوية ضباط قانونيين من القضاء العسكري تتمثل مهامهم في رصد كافة الإساءات التي تمس القوات المسلحة بكل مكوناتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها .
رصدت اللجنة عددا من المخالفات والإساءات للقوات المسلحة فباشرت فتح بلاغات مع النيابات المختصة تأسيسا لدولة القانون ووفقا للقانون الجنائي – الجرائم الموجهة ضد الدولة وقانون الصحافة والمطبوعات وجرائم المعلوماتيه الذي اجيزت تعديلاته مؤخرا بعقوبات رادعه ولقد طالت الإجراءات مجموعة من الناشطين والإعلاميين وغيرهم داخل وخارج السودان سيتم تمليك تفاصيلها بانتظام للرأي العام.
القوات المسلحة اتخذت هذه الخطوة بعد أن تجاوزت الإساءات والاتهامات الممنهجه حدود الصبر ، وهي ضمن مخطط يستهدف جيش البلاد ومنظومته الأمنية .
تلتزم قواتكم ناصية القانون كما هو ديدنها ولاتحاول تقييد الحريات أو المساس بحرية الرأي وانما تنافح وفق الدستور لصون حقوق أكبر مؤسسة قومية وطنية بالبلاد مصدر فخر واعزاز شعبنا الأبي الغيور .
حفظ الله السودان وشعبه وحفظ جيشها العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى