سياسة محلية

الفكي: ٨٠٪ من مطالب معتصمي أمري تم تنفيذها

(موفد سونا) – كشف عضو مجلس السيادة الإنتقالي والناطق الرسمي باسم المجلس الاستاذ محمد الفكي سليمان لدى مخاطبته إعتصام مواطني أمري بالولاية الشمالية اليوم ان ٨٠ ٪ من مطالب المعتصمين قد تم تنفيذها، وطالب برفع الاعتصام والمتابعة مع لجنة الاعتصام اذا رغب المعتصمين في ذلك اما رأى المعتصمين ضرورة مواصلة الاعتصام فلهم مطلق الحرية في ذلك.

ووعد الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة الاستاذ محمد الفكي بإتخاذ قرار بعد عودته إلى الخرطوم بتتبيع مشروع أمري الزراعي لإدارة مسؤولة موضحا ان المشروع في الوقت الراهن لا تتبع لجهة محددة يمكن مساءلتها.

وأبان الفكي عن توصلهم مع ممثلي لجنة اعتصام أمري لحل يتعلق باستيعاب العاملين في المشروع في هيكل الخدمة المدنية مع الجهات التي سيتبع لها المشروع وحتى ذلك الحين التزم الفكي بالحوافز وكل المطلوبات لرفع الإضراب.

والتزم الناطق الرسمي باسم مجلس السيادة مع وزير الري بتاهيل الترع وكذلك الالتزام بصيانة السلك الكهربائي.

و الفكي بوضع كل المطالب قيد التنفيذ اما موضوع المحطة النيلية ستكون من أولويات ميزانية العام ٢٠٢١، واشار الفكي إلى أن الالتزام الأخلاقي تجاه قوى الثورة يحتم عليهم التعامل بوضوح وصراحة.

وأكد الفكي كذلك بتنفيذ الابار التي التزم بها وزير الري لحين قيام المحطة النيلية، وتساءل عضو مجلس السيادة عن أموال المحطة النيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى