رياضة عالمية

الفونسو دافيز من مخيم اللاجئين الي المجد مع بايرن ميونخ

نادرا ماتجد قصة نجاح إلى القمة في عالم كرة القدم يمكن مقارنتها بقصة صعود الشاب ألفونسو ديفيز، جناح بايرن ميونخ الألماني.

وُلد ألفونسو في مخيم للاجئين في غانا عام 2000، وهرب والداه من القتال في الحرب الأهلية الليبيرية الثانية. ثم انتقلوا إلى كندا كلاجئين عندما كان اللاعب عمره خمس سنوات.

انضم ألفونسو إلى فريق فانكوفر وايتكابس للشباب في عام 2015 وهو في الرابعة عشرة من العمر، وبعد عام واحد فقط ظهر في الدوري الأمريكي، وبرز نجمه في صيف عام 2018، عندما وافق النادي الأوروبي العملاق بايرن ميونيخ على توقيع عقد معه بقيمة 9.84 مليون جنيه إسترليني في يناير/ تشرين الثاني، ليجد نفسه جنبا إلى جنب مع كبار النجوم.

ومنذ البداية أظهر ديفيز أنه صفقة رائعة بكل المقاييس للنادي البافاري، خاصة بعد عرضه خلال فوز الفريق على تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء بدوري أبطال أوروبا في شباط الماضي، وهي المباراة التي تعرّف من خلالها جمهور كرة القدم إليه.

وتعد هذه المباراة السبب الأكبر في ارتفاع نجومية اللاعب الكندي الشاب داخل قلعة “أليانز أرينا”.

تبلغ القيمة السوقية للاعب الحاصل على الجنسية الكندية، 50 مليون يورو في الوقت الحالي، ويعد هو اللاعب الأول من حيث القيمة السوقية على مستوى الكنديين، ويحتل المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في مركز الظهير الأيسر حول العالم، ويأتي في المرتبة التاسعة على مستوى فريقه ميونخ والرابع عشر على مستوى الدوري الألماني ككل، والـ 97 حول العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى