سياسة محلية

مجلس الوزراء يصدر عدداً من القرارات الخاصة بوزارة الصناعة والتجارة

صرح السيد محمد على عبدالله وكيل وزارة التجارة بوزارة الصناعة والتجارة بأن وزارته تسلمت مجموعة من القرارات من مجلس الوزراء الإنتقالي بعد موافقته على توصيات لجنة النظر فى قضية المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية وتشريدهم إبان حقبة النظام المُباد.

_وأشار الوكيل إلى أن الفضل يرجع لله أولاً و يرجع ثانياً لثورة ديسمبر المجيدة التى مهرها الشهداء بأرواحهم، والجرحى بدمائهم ، والمفقودين بحرمانهم من ذويهم، ليتحقق شعار حرية سلام وعدالة ،قائلاً إن هذا هو اليوم الذى تحققت فيه العدالة والإنصاف من الظلم والفصل التعسفى الذى حاق بنفر كريم من أبناء الشعب السوداني فى وزارة الصناعة والتجارة والوحدات التابعة لها.

**تمثلت قرارات مجلس الوزراء الإنتقالي في إعادة المفصولين تعسفياً من الخدمة ، وفق القرارت التالية:

_قرار رقم (292)لسنة 2020م بتاريخ 10 أغسطس الحالي بإعادة (60) مفصولاً تعسفياً من وزارة التجارة إلى الخدمة وإلحاقهم بدرجة زملائهم الذين ما زالوا بالخدمة، ولديهم حق الإختيار إما الإلتحاق بالخدمة أو المعاش، إضافة إلى العمل على تحسين معاش (34) أخرين وإلحاقهم بدرجات زملائهم الذين تقاعدو بالمعاش.

_قرار آخر رقم (281) لسنة 2020م بإعادة (24) شخصاً إلى الخدمة بأمانة التعاون بوزارة التجارة وإلحاقهم بدرجات زملائهم الذين مازالوا في الخدمة إضافة إلى تحسين معاش (27) آخرين وإلحاقهم بدرجات زملائهم الذين تقاعدو بالمعاش.

_كما صدر القرار رقم (285)لسنة 2020م بإعادة موظفين أِثنين إلى الخدمة بالمركز القومى لتدريب التعاونيين وإلحاقهم بدرجات زملائهم الذين مازالوا في الخدمة إضافة إلى تحسين معاش موظف ثالث وإلحاقه بدرجات زملائه الذين تقاعدوا بالمعاش.

_قرار مجلس الوزراء رقم (280 )لسنة 2020 بإعادة (138) مفصولاً إلى مؤسسة الأسواق والمناطق الحرة وتحسين معاش(384) عاملاً و إلحاقهم بدرجات زملائهم الذين تقاعدو بالمعاش.

وفي الختام هنأ السيد محمد علي عبدالله وكيل التجارة بوزارة الصناعة والتجارة المعادون إلى الخدمة وتمنى لهم بعد إنصافهم _ بأن يسهمو بجهدهم وخبرتهم في ترقية قطاع التجارة، وتمنى حياة أفضل للذين تقاعدو بالمعاش بعد أن تم ترفيعهم وإلحاقهم بدرجات زملائهم نظراً لما قدموه سابقاً في خدمة بلدهم السودان.
وقدم الشكر إلى لجنة النظر في قضية المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية على عملهم الجليل الكبير الذى تقوم به.

إعلام وزارة الصناعة والتجارة
١٨ أغسطس٢٠٢٠

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى