سياسة محلية

حميدتي يتبنى إنشاء منظمة لرعاية الأطفال المشردين بالسودان وجنوب السودان

النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي يتبنى إنشاء منظمة لرعاية الأطفال المشردين بالسودان وجنوب السودان

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو عن إنشاء منظمة لرعاية الأطفال المشردين بالسودان وجنوب السودان. جاء ذلك لدى استقباله اليوم بمقر إقامته بفندق بريميد بجوبا الفنان لارسون أنقوق ، بصحبة الطفل المغني تونق مريو من جنوب السودان.

وأثنى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي على العمل الكبير الذي قام به الفنان لارسون والمتمثل في تبنيه أحد الأطفال المشردين بجنوب السودان ورعايته له وإنتشاله من التشرد حتي صار مغنيا مشهوراً .

وأعلن سيادته عن إنشاء منظمة لرعاية الأطفال المشردين بالسودان وجنوب السودان مجهزة بكامل منشآتها من مقر وتوفير التمويل اللازم لها بحيث تكون هذه المنظمة على غرار النماذج العالمية خاصة فيما يتصل بالتعليم والتأهيل والرعاية.

ووجه النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي بأن يكون الفنان لارسون والطفل المغني تونق مريو ضمن الفريق المشرف على المنظمة في دولة جنوب السودان، مشيراً إلى أنه سيتم إبتعاث مختصين إلى جوبا للبدء فوراً في إنشاء وتأسيس هذه المنظمة لإيواء كافة الأطفال المشردين الذين يمثلون شريحة واسعة من ضحايا الحروب والنزاعات والفقر .

ويذكر أن الطفل مريو والذي لايتعدى عمره الثانية عشر قد سرد خلال اللقاء تفاصيل معاناته مع رحلة التشرد.

وقال ” أنه كان متشردا يجول الأسواق ولكن بفضل ورعاية الفنان لارسون لي أصبحت الآن مغنيا مشهوراً وأتيحت لي فرصة مقابلة مسؤول سوداني رفيع”, مناشدا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي برعاية ودعم جميع الأطفال المشردين بجنوب السودان ،وعبر عن شكره وتقديره للسيد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة على إهتمامه بمشاكل وقضايا الأطفال المشردين وإنشاء منظمة لإيوائهم.

ومن جانبه أعرب الفنان لارسون عن شكره وإمتنانه للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي على مبادرته بإنشاء منظمة لرعاية الأطفال المشردين بجنوب السودان وإختياره والطفل المغني مريو ضمن الفريق المشرف على هذه المنظمة مؤكداً أنه سينقل هذه البشرى لشريحة المشردين بجنوب السودان.

إعلام مجلسالسيادة الإنتقالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى