سياسة محلية

مسؤول العلاقات الخارجية بالغرفة :
الإتحاد الأوروبي أكد التعاون مع المصدرين لتنمية الصادرات السودانية

الخُرطوم – ايليا روماني وليم

كشف أمين المال ومسؤول العلاقات الخارجية بالغرفة القومية للمُصدرين إبراهيم أبوبكر الصديق عن لقائهِم بنائب سفير بعثة الاتحاد الأوروبي دانيال وايس بحضور رئيس الغرفة محمد صديق محمد خير .

ووصف السيد أبوبكر الإجتماع بالمُهم و ناقش كيفية تجاوز ومعالجة المعوقات التي تعترض صادرات السودان لدول الاتحاد الأوروبي .

وأضاف أن اللقاء يُعتبر لبنة أساسية للتعاون مع الإتحاد الأوروبي الذي سيُساهِم في إعادة تأهيل قطاع الصادرات السودانية عبر تدريب وتأهيل العاملين بالقطاع بواسِطة خُبراء من الإتحاد الأوروبي سيعملون علي رفع مواصفة الصادر السوداني وأوضح أبوبكر أنه بدون العودة لأساسيات العمل الخاص بالصادرات والالتزام بالمعايير والمواصفات لن ينهض القطاع ، و كشف أيضاً عن طلبِهم من نائب رئيس البعثة الأوروبية إنشاء معامل مُماثلة لتلك التي اُنشئت بيوغندا وأن تكون حاصلة علي الأيزو 17025 و ” معتمدة ” وهو ما سينعكس مباشرة على جودة المُنتجات .

وبحسب إبراهيم أبوبكر الصديق أشار نائب سفير بعثة الإتحاد الأوروبي بالسودان في ذات اللقاء إستعدادهم التام للتعاون مع المصدرين السودانيين وتوفير التأهيل المطلوب لتنمية الصادرات السودانية خاصة الزراعية خاصة الخضر والفاكهة والحبوب الزيتية إستعداداً لدخولها للأسواق الأوروبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى